مصير لقب البطولة تائه بين طنجة وفاس

سيكون مصير لقب البطولة الاحترافية لموسم 2022-2023 تائها بين مدينتي طنجة وفاس، عندما يستقبل فريقا الاتحاد المحلي والمغرب الفاسي مساء اليوم الجمعة كلا من المتصدر الجيش الملكي ومطارده الوداد البيضاوي برسم الجولة الـ30.
ويشد الجيش الرحال إلى طنجة لمواجهة “فارس البوغاز” الذي أمن بقاءه بقسم الصفوة بطريقة إعجازية في مرحلة الإياب، على أمل انتزاع الانتصار الذي سيضمن له اللقب بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين الوداد والماص.
وفشل الفريق العسكري في حسم اللقب الأول له منذ موسم 2007-2008، باكتفائه الثلاثاء الماضي بتعادل سلبي أمام فريق الرجاء البيضاوي في مباراة القمة التي جمعت الطرفين بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وحرم هذا التعادل زملاء رضا سليم من أفضلية المواجهات المباشرة أمام الوداد على اعتبار فوزه ذهابا (3-0) وتعادله إيابا (1-1)، كما فقد فارق 3 نقاط عن الفريق البيضاوي الفائز الثلاثاء على شباب السوالم بنتيجة (3-1).
وتدرك مكونات الجيش أن عليها بذل كل ما في قدرتها لحسم اللقب الثالث عشر في تاريخ الفريق الرباطي، وإنقاذ موسمها بعد سلسلة إقصاءات متوالية من كأس الاتحاد الإفريقي وكأس العرش وكأس الملك سلمان للأندية الأبطال.
ورغم أنه ضمن مكانته بالبطولة الاحترافية قبل دورة من نهاية الموسم، فلن يقف اتحاد طنجة المتوج بلقب نسخة 2018 متفرجا أمام طموحات “العساكر”، وسيحاول أقله أن يثأر من خسارته المذلة في مرحلة الذهاب برباعية نظيفة.
من جانبه، سيتوجب على الوداد الحالم باللقب الـ23 في تاريخه، تحقيق الانتصار أي طريقة على الماص وانتظار هدية من طنجة في حال نجح الاتحاد المحلي في الإطاحة بالجيش، علما أن نتيجة التعادل كافية لتبقي اللقب وداديا.
وباستثناء هاتين المباراتين، ستكون باقي اللقاءات هامشية بعد التأكد من هوية الفريقين النازلين إلى القسم الثاني (الدفاع الحسني الجديدي واولمبيك خريبكة) والحسم في هوية الفريق الرابع المشارك بكماس الاتحاد الإفريقي (نهضة بركان) إلى جانب الفتح الرباطي، علما أن الوداد والجيش سيشاركان في دوري أبطال إفريقيا مهما كانت هوية البطل.

 برنامج الدورة 30:
اتحاد طنجة – الجيش الملكي
المغرب الفاسي – الوداد البيضاوي
الفتح الرباطي – حسنية أكادير
الرجاء البيضاوي – د. ح. الجديدي
شباب السوالم – أولمبيك أسفي
نهضة بركان – شباب المحمدية
مولودية وجدة – المغرب التطواني
أولمبيك خريبكة – اتحاد توراكة

صلاح الدين برباش

Related posts

Top