معنويات مرتفعة للبؤات قبل مواجهة الفرنسيات

يخوض المنتخب الوطني النسوي استعداداته لمواجهة فرنسا غدا الثلاثاء برسم دور ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المقامة حاليا في أستراليا ونيوزلندا، بمعنويات مرتفعة بعد إنجازه الكبير بتخطي دور المجموعات في مشاركته الأولى.

وبعدما بات المغرب أول منتخب عربي نسوي يشارك في المونديال، أصبح أيضا أول فريق عربي يبلغ الدور الثاني.

وضمنت كتيبة “لبؤات الأطلس” تأهلها إلى دور الثمن بعد انتزاعها المركز الثاني للمجموعة الثامنة إثر فوزها الخميس الماضي على كولومبيا بهدف نظيف، مستفيدة من تعادل مفاجئ لألمانيا أمام كوريا الجنوبية (1-1).

وتدارك المنتخب الوطني خسارته الثقيلة (0-6) في افتتاح مبارياته بكأس العالم، بانتصاره على كوريا الجنوبية (1-0) ثم الفوز على كولومبيا بذات النتيجة، ليحقق واحدة من مفاجآت البطولة مقابل خروج ألمانيا من الدور الأول.

وتواصل اللبؤات بمقر إقامتهن في مدينة أديلايد التي تحتضن مواجهة فرنسا بملعب “هيندمارش”، التحضيرات وسط معنويات مرتفعة بعد الإنجاز التاريخي للكرة النسوية المغربية، ورغبة مشروعة في الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

وقالت حارسة المنتخب الوطني إيناس أروعيسى في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “مرت المباراة ضد كولومبيا بشكل جيد. حاليا نواصل الاستعدادات ونركز على اللقاء القادم على أمل الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة. نحن جد متحمسات خاصة بعد الفوز على كولومبيا. هذا يجعلنا نرغب في المزيد والمزيد.. للمضي بعيدا”.

من جهتها، قالت اللاعبة فاطمة تاكناوت في تصريح مماثل “الحمد لله التحضيرات تمر بشكل جيد. نحن سعيدات جدا بالانتصار الأخير. نتمنى أن نوفق خلال مواجهتنا لمنتخب فرنسا الثلاثاء لكي نسعد جميع المغاربة. وديما مغرب”.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top