مكناس – قصبة بني عمار: أشغال لإصلاح شبكة الماء تحول أزقة القصبة بني عمار إلى ركام

سادت حالة من الاستياء في أوساط ساكنة قصبة بني عمار بعمالة مكناس، بسبب استهتار شركة باشرت عملية إصلاح شبكة الماء الشروب داخل القصبة، فخربت كل العمل الذي قامت به حركة الشباب الزرقاء طيلة ثلاث أشهر من تنظيف وتزيين للأزقة والدروب، دون أن تكلف نفسها حتى اليوم، الالتزام بدفتر التحملات بإعادة أرضية الأزقة والدروب إلى ما كانت عليه قبل الأشغال، بردم الحفر وجمع الأتربة والأحجار التي تركتها بشكل يشوه القصبة وأحياءها المزينة بالجداريات.
وقد عجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكثير من التعاليق المستنكرة لعدم اكتراث الشركة المنجزة لأشغال إصلاح شبكة الماء الشروب والتي تسببت في هذه الوضعية المزرية بالقصب.
يذكر أن شبكة الماء الشروب عرفت قبل سنوات عملية إصلاح سابقة، لم تكن في المستوى المطلوب وقد تسببت خلالها الأشغال في تخريب شبكة الواد الحار نتجت عنها الكثير من التسربات التي عانت منها العديد من البيوت القديمة التي تعود إلى العصر المريني.
ويطالب أبناء القصبة من مسؤولي المكتب الوطني للماء الشروب وجماعة نزالة بني عمار بإلزام الشركة المذكورة بإعادة وضعية القصبة إلى ما كانت عليه، والقيام بذلك دون تأخير، تجنبا للمزيد من التدهور الذي قد يوثر سلبيا على وضعية القصبة التي تستعد لتنظيم تظاهرة “ألوان بني عمار” من طرف جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة، ما بين 6 و9 غشت المقبل بالقصبة.

Related posts

Top