منتخب الشباب يبحث عن ورقة التأهل لدور الربع

يواجه المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة اليوم الاثنين المقبل، نظيره التنزاني برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (موريتانيا 2021 ).
ويدخل المنتخب الوطني الذي يشارك في هذه الكأس بعد غياب دام لمدة 15 سنة، وهو مطالب بتحقيق الفوز ضد الفرق التنزاني لضمان تأهله إلى الدور القادم.
ويبدو “أشبال الأطلس” مرشحين بقوة لتخطي التنزانيين نظرا للأداء المهزوز الذي قدموه حتى الآن في البطولة، إذ خسروا ضد غانا (0-4) وتعادلوا أمام غامبيا (1-1).
وكان المنتخب المغربي قد نعادل مع نظيره الغاني بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي على أرضية ملعب مدينة نواذيبو البلدي برسم الجولة الثانية.
وظهرت العناصر الوطنية طيلة أطوار هذه المباراة، التي أدارها الحكم الموريتاني، عبد العزيز أبوه، بصورة جيدة، حيث كان بإمكانها أن تحقق نتيجة أفضل لو استغلت الفرص السانحة التي أتيحت لها.
وبهذه النتيجة يتقاسم المنتخبان المغربي والغاني صدارة المجوعة الثانية، بأربع نقاط لكل منها، مع أفضلية للمنتخب الغاني بفارق الأهداف.
وكان “أشبال الأطلس” قد فازوا في مباراتهم الأولى، الثلاثاء الماضي، على غامبيا بهدف دون رد سجله اللاعب المهدي مبارك عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 25، فيما تغلب غانا على منتخب تنزانيا برباعية نظيفة.
وعقب مواجهة غانا، أعرب مدرب المنتخب الوطني زكرياء عبوب عن رضاه بمستوى لاعبيه.
وقال عبوب في ندوة صحفية “نجحنا في الحد من خطورة المنتخب الغاني، وسيطرنا على مجريات المباراة، وأكدنا أننا نتطور مع مرور المباريات، وكان بإمكاننا التسجيل من الفرص التي أتيحت لنا”.
وأضاف مدرب منتخب الشباب “أتمنى أن نسير في الطريق نفسه، حيث تنتظرنا مباراة ثالثة أمام تنزانيا، سنبحث فيها عن الفوز، رغم أن التعادل يضمن لنا التأهل، لكننا نطمع في إنهاء ترتيب المجموعة في المركز الأول”.
واختم عبوب حديثه “متفائل بمجموعتي ولدي الثقة في اللاعبين للذهاب بعيدا في المنافسة، لكننا نفكر حاليا في التأهل، وبعد ذلك سنستعد لربع النهائي”.

Related posts

Top