مواجهة صعبة لرفاق الزلزولي أمام غانا

يبحث المنتخب الوطني الأولمبي عن انتصار ثان يضمن له التأهل إلى دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة، عندما يلاقي مساء اليوم الثلاثاء (21:00) نظيره الغاني بالرباط برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.
وتتقاسم كتيبتا «أشبال الأطلس» و»النجوم السوداء» صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وذلك بعد الفوز تواليا على منتخبي غينيا (2-1) والكونغو (3-2).
وسيكون انتصار رفاق عبد الصمد الزلزولي على الغانيين كفيلا بتأمين تأهلهم إلى المربع الذهبي، في أفق التنافس على إحدى البطاقات الثلاثة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، إذ يتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث.
ويدرك مدرب المنتخب الأولمبي عصام الشرعي تماما قوة المواجهة ضد غانا، نظرا للصعوبة التي واجهتها العناصر الوطنية في المباراة الأولى، خاصة على المستوى الهجومي.
واحتاج الأشبال إلى ضربتي جزاء لكي يعودوا في النتيجة ويحققوا الانتصار ضد الغينيين، علما أن حكم المباراة ألغى هدفا لأصدقاء في الأنفاس الأخيرة من المقابلة.
واعتبر الشرعي في الندوة الصحفية بعد مباراة غينيا، أن الفوز على الأخيرة سيمنح لاعبيه الفرصة للتطور تدريجيا مع توالي اللقاءات في البطولة القارية، مقرا بارتكاب لاعبيه بعض الأخطاء خاصة في الشوط الأول.
ولم يشارك المغرب في آخر دورتين أولمبيتين بريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، وتعود آخر مشاركة له إلى أولمبياد لندن 2012، كما سبق له أن تواجد أيضا في دورات طوكيو 1964 وميونيخ 1972 ولوس أنجلوس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004.
وودع المنتخب الأولمبي جميع مشاركاته من الدور الأول باستثناء أولمبياد ميونيخ حيث أقصي من دور ربع النهاية.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top