مولودية وجدة يتوج بلقب كأس العرش للريكبي

توج فريق مولودية وجدة بلقب كأس العرش للريكبي برسم الموسم (2022 – 2023)، عقب فوزه على الاتحاد الوجدي بحصة 17 مقابل 3، في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت على أرضية الملعب البلدي بوجدة.

وجرت في نفس الملعب المباراة النهائية لكأس العرش (سيدات)، والتي آلت نتيجتها لمنتخب عصبة الشرق على حساب منتخب عصبة سوس ماسة، بحصة 10 مقابل لا شيء.

وكان فريق مولودية وجدة، توج بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز للعبة (كبار)، برسم الموسم الرياضي الحالي، بعد تفوقه على نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي (12- 0) في البطولة النهائية التي جمعتهما، في ماي المنصرم، على أرضية الملعب البلدي بتازة.

وبالمناسبة، عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، هشام أوباجا، في تصريح صحفي، عن سعادته بنجاح هذا النهائي الذي منح اللقب لفائدة مولودية وجدة على حساب فريق الوجدي العريق، الذي يتوفر على لاعبين شباب ينتظرهم مستقبل زاهر.

وأضاف أنه بفضل تظافر الجهود، تمكن المكتب المديري للجامعة، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومديرية الرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، من تخطي العديد من العراقيل خدمة لرياضة الريكبي، التي ساهمت في تكوين نجوم كبار رفعوا الراية المغربية خفاقة في أكبر التظاهرات.

وأعرب رئيس الجامعة “عن يقينه”، أن الريكبي المغربي قادر على العودة إلى توهجه عربيا وإفريقيا، وذلك بفضل العمل المشترك مع كافة الفاعلين الرياضين وأصحاب القرار داخل الكونفدرالية الافريقية والاتحاد الدولي للعبة.

Related posts

Top