ميسي وبرشلونة يتطلعان للثأر من أتلتيك بلباو

يقود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خط هجوم برشلونة خلال المباراة التي تجمعه بضيفه أتلتيك بيلباو الأحد في المرحلة 21 من الدوري الإسباني.
ويعود ميسي إلى تشكيلة “البلوغرانا” في الليغا بعد انقضاء فترة إيقافه لمباراتين عقب تعرضه للطرد للمرة الأولى مع برشلونة أمام بلباو تحديدا في نهائي كأس السوبر الإسباني.
وشارك ميسي خلال المباراة أمام رايو فايكانو الأربعاء في دور الستة عشر لكأس ملك إسبانيا حيث سجل هدفا خلال هذه المباراة التي شهدت فوزا صعبا (2-1).
كما يعود برشلونة إلى ملعب “كامب نو” بعدما خاض 8 مباريات متتالية خارج ملعبه على مستوى كل البطولات.
ومثلت المباريات خارج الديار مشكلة لبرشلونة في المواسم الأخيرة، لكنه تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان فاز 7 مرات خلال مبارياته الثمانية الأخيرة خارج ملعبه.
وأحرز ميسي 11 هدفا في الدوري الإسباني متأخرا بهدف واحد عن زميله السابق لويس سواريز الذي يتصدر قائمة الهدافين مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد، مناصفة مع المغربي يوسف النصيري مهاجم إشبيلية برصيد 12 هدفا.
وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في نهاية الموسم الحالي ولم يتحدث البرغوث الأرجنتيني بعد عن مصيره، في الوقت الذي نفت مصادر مقربة منه في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية، التكهنات التي أثيرت حول تعلمه هو وأفراد عائلته اللغة الفرنسية تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان.
في المقال، تحسن أداء بيلباو سريعا منذ تولي مارسيلينو غارسيا تورال تدريب الفريق مطلع الشهر الجاري.
وحقق الفريق الباسكي 4 انتصارات متتالية من بينها الفوز في نهائي كأس السوبر والفوز على ريال مدريد في المربع الذهبي للبطولة ذاتها بجانب الفوز الكاسح على خيتافي 5-1 في الليغا.
ويحتل برشلونة المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد الذي يخرج لملاقاة قادش يوم الأحد.
ومن المتوقع أن يستعيد أتلتيكو جهود ماريو هيرموسو بينما يغيب افنجليزي كيران تريبير بسبب إيقافه المفروض عليه لتورطه في مراهانات غير قانونية.
ويحتل قادش المركز 11 بعدما حقق سلسلة من المفاجآت في الموسم الحالي، لكنه تلقى ضربة موجعة بخسارته أمام إشبيلية 3-0 في الجولة الماضية.
من جانبه، يلتقي ريال مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 7 نقاط خلف جاره أتلتيكو، مع ضيفه ليفانتي السبت أملا في استمرار الأداء القوي لنجمه البلجيكي إدين هازارد بعد تألقه أمام ألافيس.
وفشل هازارد حتى الآن في الوصول لأدائه المعهود الذي اعتاد عليه قبل انتقاله للنادي الملكي قادما من تشيلسي الإنجليزي في 2019.
لكن البلجيكي سجل وصنع خلال الفوز على ألافيس 4-1 في المباراة التي شهدت جلوس ديفيد بيتوني مكان المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على مقاعد البدلاء.
ويمكث زيدان في العزل الطبي عقب تبين إصابته بفيروس كورونا المستجد، ولن يكون حاضرا أيضا خلال مواجهة ليفانتي بجانب المدافع ناتشو.
وتنطلق المرحلة 21 اليوم الجمعة بمباراة بلد الوليد مع هويسكا.
ويلتقي السبت إيبار مع اشبيلية وفالنسيا مع إلتشي وفياريال مع ريال سوسيداد.
ويلعب الأحد خيتافي مع ديبورتيفو ألافيس وغرناطة مع سلتا فيغو على أن تختتم الجولة الاثنين بمباراة ريال بيتيس مع أوساسونا.

Related posts

Top