ميسي يتفوق على نفسه وإشبيلية بالهاتريك الـ50

أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي برشلونة من الخسارة أمام مضيفه إشبيلية وسجل له ثلاثية رائعة هي الـ50 في مسيرته وتمريرة حاسمة منحته فوزا صعبا 4-2، أول أمس السبت في المرحلة 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعادل ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات في مناسبتين بتسديدتين رائعتين، قبل حسمه المباراة بهدف ثالث مهاري وتمريرة حاسمة أبعدت برشلونة حامل اللقب بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه أتلتيكو مدريد.
وعزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين مع 25 هدفا بفارق 9 عن زميله سواريز، كما رفع رصيده إلى 36 هدفا في شباك إشبيلية، ضحيته المفضلة في إسبانيا.
واصطدم برشلونة قبل رحلتيه إلى العاصمة لخوض مباراتي كلاسيكو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد، بتشكيلة قوية لإشبيلية، لكن الفريق الأندلسي تراجع إلى المركز الخامس بعد عجزه عن تحقيق الفوز في آخر أربع مباريات.
وكان إشبيلية هزم برشلونة 2-0 على ملعب “رامون سانشيس بيسخوان” في 23 يناير الماضي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الكأس، قبل أن يثأر برشلونة 6-1 إيابا في 30 منه، علما أن برشلونة فاز في ذهاب الدوري 4-2.
ويخوض برشلونة ثلاث مباريات خارج قواعده، ففضلا عن لقاء إشبيلية، سيلعب مباراتي كلاسيكو على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة أمام ريال مدريد، الأولى الأربعاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا (تعادلا 1-1 ذهابا)، والثانية السبت المقبل في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري.
وعانى برشلونة كثيرا في مبارياته الأخيرة، فسقط في فخ التعادل مرتين في الدوري قبل أن يتغلب بصعوبة على بلد الوليد 1-0 في المرحلة الأخيرة، كما أنه سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ليون الفرنسي سلبا في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقال ميسي لشبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية بعد الفوز “هذا انتصار هام من أجل الحفاظ على الفارق مع الخصوم. علينا أن نستمر في العمل. كانت مباراة صعبة لكننا مسرورون بهذه النتيجة. كنا نعرف صعوبة المهمة في هذا الملعب وصعوبة إشبيلية”.
وتابع “كانت انطلاقتنا جيدة في بداية الموسم، لكن لم نقدم كل ما لدينا في الآونة الأخيرة. نحاول استغلال كل الفرص لكن عندما تلعب بانسيابية تنجح بتسجيل الأهداف”.
وعن الكلاسيكو المنتظر مع ريال مدريد، أضاف ميسي “علينا أن نفوز في الكأس من أجل التأهل إلى النهائي. كما علينا أن نفوز في الدوري وهي مباراة في غاية الأهمية”.
بدوره، قال مدربه فالفيردي “حتى لو سيطرنا على الكرة بالقرب من منطقة إشبيلية فهذا قد يغشنا لأنهم قادرون على الانطلاق بسرعة على غرار الهدف الأول”.
وأضاف عن ثلاثية ميسي “يستحق برافو (تهنئة) ثلاثية لأهدافه ثم نصف برافو على تمريرته الحاسمة. نملك لاعبا حاسما كبيرا. نملك لاعبا هو الأفضل في العالم. ليس لأنه سجل ثلاثة أهداف رائعة، بل لأنه قام بذلك في الوقت المناسب عندما كنا بحاجة إليها”.

Related posts

Top