“هواوي” تفتتح مركزين لخدمة ما بعد البيع بالبيضاء وفاس

أعلنت “هواوي”، أول أمس الخميس، عن فتتح مركزين جديدين لخدمة ما بعد البيع في كل من مدينتي الدارالبيضاء وفاس، لتصبح بعد ذلك أول فاعل في قطاع الهواتف بالمغرب يفتتح مراكز جل خدماتها موجهة بشكل حصري لخدمة ما بعد البيع.
ودشنت شركة “هواوي” بداية السنة الجدية بافتتاح المتجرين الجديدين لخدمة ما بعد البيع، وذلك بعد افتتاح متجرين في وقت سابق بالعاصمة الاقتصادية بكل من الزرقطوني والمركب التجاري موروكومول.
ومن خلال افتتاح المتجرين الجديدين، أضحت العلامة هي الأولى في قطاعها التي تقدم في المغرب خدمات حصرية موجهة لخدمة ما بعد البيع، الأمر الذي يعد منعطفا، حسب الشركة، في مسار تطورها على مستوى السوق المغربية.
وستعمل المراكز، التي تتماشى مع التزامات “هواوي” في المغرب، حسب بلاغ للشركة، على تعزيز مبدأ قرب الشركة المصنعة من النظام البيئي لزبنائها وشركائها، وتوسيع عرض الخدمات التي تُقدمها لمستعمليها.
وسيستفيد المركزين الجديدين لخدمة ما بعد البيع في الدار البيضاء وفاس، حسب المصدر عينه، من الشراكة التاريخية التي تجمع “هواوي” بـ “CETELEC”، وهو ما سيتيح للعلامتين تعزيز عملهما المشترك بهدف الاستجابة على نحو أمثل لاحتياجات سوق الخدمات.
ويمثل افتتاح المركزيين تتمة للمسار الذي بدأته شركة “هواوي” سنة 2020 المتوج بمجموعة من الإنجازات الكبرى في المغرب.
وخلال شهر أبريل الماضي الذي تزامن مع فترة فرض الحجر الصحي في المغرب، أطلقت الشركة متجر هواوي الإلكتروني لتسهيل حياة المستخدمين وتمكينهم من شراء منتجاتهم انطلاقا من المنزل دون الحاجة إلى التنقل أو الخروج، وذلك في احترام تام للإجراءات المفروضة، كما استفاد جميع الزبناء خلال فترة الحجر الصحي من خدمة التوصيل المجاني
وخلال دجنبر الماضي، تم إطلاق “هواوي شوب”، وهما معا منصتان رقميتان يتم فيهما عرض المنتجات الرسمية للعلامة.
وبغية تسهيل الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، عملت “هواوي” على تسريع تطوير منصة هواوي للتطبيقات التي تضم اليوم قائمة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت، انطلاقا من العلامات التجارية الرائدة في مجال التواصل، مرورا بتتبع الأخبار التجارة الالكترونية، وصولا إلى الترفيه، حيث نجد على المنصة تطبيق شركة اتصالات المغرب، و”أفيتو” للإعلانات، وبنك “CIH”، والتجاري، وتطبيق “CNSS” ومُبوب، والموقع الإخباري هسبريس، وONCF، وغيرها من التطبيقات الأخرى.
متجر هواوي للتطبيقات متوفر في 170 بلدا عبر العالم، ويضم حوالي نصف مليار مستخدم بشكل شهري، وهي الأرقام التي تجعله في قائمة تصنيف التطبيقات الثلاث الأكثر استخدامًا في العالم.
ويشار إلى أن إيريك لونجفينج، المدير العام داخل شركة “هواوي” في منطقة شمال إفريقيا، المسؤول الأول عن تصميم ونشر وإدارة استراتيجية المجموعة في المنطقة، قال في حوار سابق مع جريدة بيان اليوم، إنه “منذ بداياتنا، اعتدنا على تقديم المغرب كسوق استراتيجية، وهذه حقيقة واقعية لا يمكن لأحد المجادلة فيها”.
وأضاف لونجفينج، في الحوار الخاص مع جريدة بيان اليوم، أن المغاربة لديهم رغبة حقيقية للتقنيات الجديدة ويريدون منتجات ذات جودة عالية بأسعار تنافسية، موضحا أن الهواتف الذكية تمثل جزءا مهما من هذه الاستراتيجية، ولكن “هواوي” توفر أيضا مجموعة كبيرة من الأجهزة والأكسسوارات.

< عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top