هواوي تقدم النسخة المحينة لحل “البنية السحابية السهلة”

خلال قمة هواوي للشبكات 2023، قدمت هواوي النسخة المحينة لحل “البنية السحابية السهلة” (Easy CloudFabric Solution)، التي أخضعتها لترقية شاملة وأدخلت عليها تعديلات جوهرية سواء من حيث التجهيزات أو البرمجيات. تحديدا، أصدرت هواوي، للمرة الأولى في إفريقيا، بدال محرك سحابة مراكز البيانات CloudEngine 16800-X، وذلك بهدف مساعدة العملاء من مختلف القطاعات على الانتقال في زمن التنوع المعلوماتي. كما كشفت هواوي أيضا عن النسخة المحينة لحل شبكة مراكز البيانات، والتي جاءت بقدرات معززة من حيث سهولة النشر والاستخدام والصيانة (O&M) والتطوير. ويعد هذا الحل مثاليا لتحقيق أعلى درجة تقارب والتقائية بين مختلف التطبيقات والشبكات مع التمكين من تقديم تجربة نموذجية بالنسبة للشبكات متعددة السحابة وغير المتجانسة.

مع تسارع وتيرة التحول الرقيمي، يتزايد عدد الشركات التي تدخل عصر تعدد السحابة والتنوع المعلوماتي. فخلال السنوات الخمس المقبلة، يرتقب أن تواصل قوة الحوسبة المتنوعة صعودها. على سبيل المثال، يتجه النموذج الكبير للتدريب، الذي صادف اهتماما واسعا على الخصوص مع ChatGPT، إلى التطور في اتجاه تطبيقات خاصة بسيناريوهات محددة تستند إلى دعم معلوماتي قوي. فضلا على ذلك، تختار أعداد متزايدة من الشركات التحول إلى السحابة، هذا التحول الذي أصبح اليوم شائعا في المجال الصناعي. على خلفية هذا التوجه، بحث الشركات الزبونة باستعجال عن سبل للالتحاق بقوة الحوسبة المتنوعة ومركزة تدبير تعدد السحابة والشبكات غير المتجانسة، بغرض   بلوغ أعلى مستويات الشبكة وتوفير جودة متمايزة للربط بخدمات متنوعة.

لمساعدة الشركات على رفع هذه التحديات، قامت هواوي بترقية حل “البنية السحابية السهلة” (Easy CloudFabric Solution) لتمنح التجربة القصوى في زمن تعدد السحابية والحوسبة المتنوعة.

بدأت هواوي بتقديم  أول بدال لمراكز البيانات مصمم  لتفعيل قدرة الحوسبة  المتنوعة –  CloudEngine 16800-X – والذي يتميز بثلاثة خصائص أساسية :

-خاصية الشبكة الفائقة الذكاء X1 : عبارة عن خريطة مبتكرة للشبكة والتي تحسن كفاءة التشغيل والصيانة (O&M) بحوالي 30%؛

-خاصية الالتقائية الفائقة القصوى X2 : حامل التقائية قدرة الحوسبة المتنوعة، والذي يخفض كلفة التشغيل الإجمالية بنحو 36%؛

-خاصية الأداء الفائق X3 : جاهزية 800GE، تحسين أداء الشبكة بنسبة 90%، ورفع أداء تدريب الذكاء الاصطناعي بنسبة%20؛

مرة أخرى، قامت هواوي بترقية حل “البنية السحابية السهلة”(Easy CloudFabric Solution)، لكي تتيح لزبناء الشركات إمكانية التوفر على حل لجميع سيناريوهات شبكة مراكز البيانات، وتمكينهم من الحصول على  تجربة مثالية للشبكة في زمن التنوع المعلوماتي وتعدد السحابة. يشتمل هذا الحل على ثلاث مزايا بارزة:

-سهولة الانتشار : يوفر الحل انتشارا موحدا للشبكة عبر سحابات المزودين، إضافة إلى عرض سريع للخدمات، مع ضمان دقة تغيير الشبكة بنسبة % 100؛

-سهولة التشغيل والصيانة (O&M) : بفضل الخريطة الرقمية الفريدة من نوعها، يوفر الحل رؤية متكاملة من البداية إلى النهاية (E2E) عبر الشبكات الغير متجانسة، والكشف السريع عن مكامن ضعف جودة التجربة (QoE) في بعض دقائق؛

-سهولة التطور : يدعم الحل سلاسة تطور الشبكات على أوسع نطاق، قصد إطلاق العنان لقدرة الحواسيب على الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي، مخفضا كلفة التشغيل الإجمالية بنسبة 36% .

Related posts

Top