ويخالفن ومحفوظ يفوزان بثالث نسخ لحاق أمزميز

شارك أكثر من 495 عداء وعداءة، نهاية الأسبوع الماضي، في النسخة الثالثة من لحاق أمزميز الإيكولوجي، في جو من الفرح والتحدي وحماية البيئة.

 

وتضمن برنامج اللحاق 5 سباقات وهي سباق 9 كيلومترات، وسباق 19 كيلومترا، وسباق 29 كيلومترا، وسباق 66 كيلومترا، وسباق 95 كيلومترا، مما يسمح للجميع بممارسة الرياضة والجري بالسرعة التي تناسبهم في مناظر طبيعية ذات جمال استثنائي وسط الجبال الواقعة على بعد حوالي أربعين كيلومترًا من مدينة مراكش.

 

 وشهدت النسخة الثالثة من اللحاق، الذي نظمته جمعية “ترايل المغرب” ووكالة التسويق الرياضي TSM نشاطا بيئيا من خلال جمع النفايات التي تزيد عن 5 أطنان طيلة 8 أيام قبل بدء السباقات.

 

وشهدت هذه النسخة أيضا، تنظيم سباق لمسافة 3 كيلومترات “Kids Trail” مخصص للأطفال، لتشجيعهم على البدء في ممارسة الرياضة وتوعيتهم بفوائدها.

 

وعلى مستوى النتائج، فاز أحمد ويخالفن في فئة الرجال  بالسباق الأصعب، والذي بلغت مسافته 95 كيلومترا، بينما فازت محفوظ مريم بالسباق ذاته في فئة السيدات.

 

 أما السباق الثاني لمسافة 66 كلم، فقد شهد تفوق إسماعيل أيت عمر الذي جاء في المركز الأول، تلاه على التوالي أحمد ويخالفن ورشيد عميمو العمراني.

 

 وفاز عبد اللطيف أيت تشكورت بسباق 29 كلم، بعد أن أنهى السباق متقدما على عبد الصادق بن شيخ وإبراهيم أوشاو اللذين حلا على التوالي في المركزين الثاني والثالث، بينما فازت غيرين سولين بالصف الأول في فئة الإناث متقدمة على لو مويني أليكسيا الثانية وأبو المراعي لينا الثالثة.

 

وفاز نبيل رباكي بسباق 19 كم للرجال، بينما فازت إيمي غريفيث بسباق السيدات، أما في سباق 9 كيلومترات، ففاز بالمركز الأول أمين فالح بالنسبة للرجال وريبيكا فولكنر بالنسبة للسيدات.

 

 وتجدر الإشارة إلى أنه تم تنظيم لحاق أمزميز في ظل الامتثال الكامل للتدابير الصحية الوقائية من فيروس كورونا.

 

Related posts

Top