6000 مشارك بالنسخة الـ 12 لماراطون الدار البيضاء

من المرتقب، أن تعرف منافسات الدورة الـ 12 من الماراطون الدولي لمدينة الدار البيضاء، مشاركة أزيد من 6000 عداء وعداءة، يمثلون 35 بلدا، في تظاهرة سنوية تعطي فرصة للتعريف بأبرز المعالم التاريخية للعاصمة الاقتصادية.
وأوضح منظمو النسخة الحالية من ماراطون البيضاء، في ندوة صحفية عقدت، مساء أول أمس الأربعاء، أنه ستتم برمجة سباق الماراطون (42.195 كلم)، ونصف الماراطون (21.097 كلم)، و10 كليومترات، وسباق للأطفال سيقام على حلبة المركب الرياضي محمد الخامس.
وأشارت اللجنة المنظمة، في سياق حديثها أمام ممثلي وسائل الإعلام، أن الانطلاقة الفعلية لسباقات الماراطون ونصف الماراطون و10 كيلومترات، ستبدأ من زنقة سقراط بمقاطعة المعاريف، ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحا من يوم الأحد القادم (6 أكتوبر)، على أن يصل المتسابقون إلى خط النهاية المتواجد بداخل ملعب “دونور”.
وأكدت ذات اللجنة المنظمة، أنه وجب على عدائي الماراطون قطع المسافة في ظرف لا يتجاوز 5 ساعات، و4 ساعات بالنسبة للمشاركين في نصف الماراطون، وساعتين بالنسبة لعدائي سباق 10 كليومترات.
وعن جديد الدورة، أفصح المنظمون، أنه سيتم إقامة قرية صغيرة داخل المركب الرياضي محمد الخامس منذ فاتح أكتوبر القادم، بغية تسجيل المشاركين وتزويدهم بالصدريات “Dossard”، مع تواجد مدرب بذات القرية، لتأهيل العدائين والعداءات قبل يوم السباق.
ووضعت الجهات المنظمة، تطبيقا خاصا بماراطون الدار البيضاء، يتضمن كافة المعطيات الخاصة بهذه الدورة والذي يمكن تحميله على بلاي ستور وآب ستور.

عادل غرباوي

Related posts

Top