CDG تتوج مقاولات ناشئة ضمن برنامج الابتكار لسنة 2019

توج صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط خلال الشهر الجاري، ثلاث مقاولات ناشئة وفرقة مكونة حصريا من مستخدميه بجوائز برنامج الابتكار المفتوح.
وأفاد صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، في بلاغ صحفي توصلت بيان اليوم بنسخة منه، بقيامه من يوم 13 إلى 15 دجنبر الجاري، تنظيم النسخة الأولى لبرنامج الابتكار المفتوح تحت شعار “لنبتكر للمواطن”، مبرزا أن هذا الحدث يندرج في إطار ديناميكية التحول الداخلي لصندوق الإيداع والتدبير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمواطن.
وكشف المصدر نفسه عن تعبئة هذا الحدث الإبداعي والتشاركي، الهادف إلى تقييس الثقافة الرقمية كنمط للتوقع ولحل المشاكل العملية، 52 مستخدما من صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط و13 مقاولة ناشئة وذلك خلال مدة زمنية لا تتجاوز 72 ساعة.
وتابع المصدر ذاته أن الهدف المشترك لهذه الفرق هو إدماج أفكارهم من أجل تطوير حلول ذكية ومبتكرة توفر خدمات ذات قيمة هامة وذلك باستخدام جميع الإمكانيات الرقمية المرتبطة بالمحيط الداخلي والخارجي لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط.
وأوضح المصدر عينه أنه بعد عرض التطبيقات المبتكرة على لجنة تحكيم مكونة من الطاقم المسير لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ومن ممثلي المستفيدين، ومن شركاء خارجيين وكذا من وكالة التنمية الرقمية، تم تتويج المقاولات الثلاث الناشئة والفرقة المكونة حصريا من مستخدمي صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط بجوائز برنامج الابتكار المفتوح.
ويتكون الفريق الأول حسب البلاغ نفسه، من أعضاء المقاولة الناشئة “MobiArchitects” والذين قدموا تطبيقا ذكيا هدفه إخبار الزبناء، فيما يتكون الفريق الثاني من أعضاء المقاولة الناشئة “GoMobile” بتقديمهم لحل مبتكر غايته إشعار الزبناء باستعمال تقنية “Callbot”.
أما الفريق الثالث المتوج فيتكون من أعضاء المقاولة الناشئة “BotsFactory” والذين قدموا حلا يقوم على تقنية “Chatbot” لتقديم المساعدة للزبناء، فيما يتكون الفريق الرابع من 6 مستخدمي صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط والذين قاموا باقتراح وكيل رقمي ذكي يعمل على مساعدة الزبناء في جميع مراحلهم وتتبع ملفاتهم من جهة وكذا مساعدة مستخدمي صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط في تدبير أنجع لملفات الزبناء، من جهة أخرى. وأشار المصدر نفسه إلى أن نجاح النسخة الأولى لبرنامج الابتكار المفتوح لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط يؤكد رغبة المؤسسة في تعزيز الاستماع والإرضاء وتوقع تطلعات الشركاء (المؤسسات المنضمة والمنخرطين والمستفيدين والجمعيات،…) من خلال تزويدهم بحلول مبتكرة تلبي احتياجاتهم في أسرع وقت ممكن بطريقة مهنية ومبتكرة وموثوق بها، كما تثبت من جديد إرادته والتزامه توفير الظروف الملائمة لولوج المواطنين للخدمات العامة.

> عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top