أخبار الأخيرة

صحيفة إسرائيلية تلغي النساء من مسيرة باريس
عدلت صحيفة إسرائيلية تنتمي إلى التـــيار اليهــودي المتشدد الصورة الرئيسية للزعماء الذين شاركوا في مســـيرة الجمهورية في فرنسا، فأزالت صورة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من بين المشاركين في المسيرة. ولم يقتصر الأمر على ميركل، بل تعداه إلى إزالة كل السيدات المشاركات في المسيرة، لتصبح مسيرة ذكورية بامتياز.
ومن بين النساء اللواتي أزالتهن الصحيفة المتشددة «هاميفاسر» صورة عمدة باريس آن هيدالغو، وممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، ورئيسة وزراء الدانمارك هيلين ثورنينغ شميت.
وبحسب الصورة الأصلية، فقد كانت ميركل بين الرئيسين الفرنسي فرانسوا هولاند والفلسطيني محمود عباس.

زوج الممثلة الإباحية ميا خليفة يخرج عن صمته
بعد أن أثارت ممثّلة الأفلام الإباحية اللبنانية الأصل، ميا خليفة، موجة عارمة من الإنتقادات قابلتها موجة أخرى من الدعم، سلّطت بعض الصحف العالمية الضوء عليها بهدف إظهار الجانب الآخر من حياتها الشخصية.
وفي إطار هذه الحملة الدعائية المنظّمة، ظهرت خليفة على أنّها مثقّفة، حائزة على شهادة جامعية، وملمّة بالسياسة .
وبحسب ما أفادت هذه الصحف، بدأت خليفة تشارك في تمثيل أفلام إباحية بهدف تحصيل المال والشهرة. أمّا في ما يتعلّق بآخر أخبار خليفة، فقد تبيّن مؤخّرًا أنّها متزوّجة، وهي حاليًّا تقيم مع زوجها في مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا الأمريكية. وقد خرج زوجها عن صمته ليبدي رأيه بعمل زوجته.
ففي هذا الإطار، أعلن زوج خليفة إنّه يتعامل مع مهنة زوجته على أنّها مجرّد عمل، وهو يعتبر أنّها تضحّي بمستقبلها وتقوم بعملٍ نبيل لتأمين لقمة العيش لهما!

قتل زميله وعاش مع جثته
اتهمت الشرطة في النمسا، يوم الثلاثاء الماضي، رجلاً بقتل رفيقه في السكن بفأس ثم العيش مع الجثة لأكثر من ثلاثة أشهر. واعتقل المشتبه به وهو مواطن ألماني (52 عاماً)، وعندما دخلت الشرطة شقته في فيينا، وجدت القتيل مغطى ببطانية في غرفة المعيشة، وكانت الفأس المستخدم لقتله لا تزال موجوداً في جثته المتحللة. وقالت الشرطة إن الجاني الذي يعتقد أنه يعاني من مرض عقلي اعترف بالجريمة.

وفاة زوجة سمَّمت حياة الزوج!
كشفت شرطة نيودلهي ان ساندرا بوشكار، زوجة الدبلوماسي السابق في الأمم المتحدة وعضو البرلمان الحالي شاشي ثارور قد توفيت مسمومة ولم تُقدم على الانتحار، لأن زوجها ارتبط بصحافية باكستانية، كما ذكرت بعض الأنباء سابقاً.
فقد خلصت اللجنة الطبية المكلفة فحص المتوفاة بأن وفاتها لم تكن طبيعية، بل بسبب تناول أحد أنواع السموم.
وقد شكلت هذه الحادثة ضربة قوية لصورة ثارور، الوزير السابق والعضو الحالي في البرلمان عن حزب المؤتمر الهندي، والذي طالب بالتحقيق في حادثة وفاة زوجته والكشف عن الحقيقة كما هي.

وفاة خلال عملية تجميلية
توفيت فائزة بمسابقة جمال في الاكوادور تلقت جائزة لشفط الدهون في البطن، اثر هذه العملية التجميلية. واختيرت الطالبة كاترين كاندو كورنيخو 19 عاما ملكة لجمال منطقة دوران، وقد توفيت خلال العملية التي كانت تهدف الى تنحيف خصرها بثلاثة سنتيمترات.

يطلب 100 مليون بدل ضجيج طيران
أقام الملياردير الأميركي، دونالد ترامب، دعوى قضائية أمام محكمة «بالم بيتش» تطالب المسؤولين في المنطقة الواقعة بولاية فلوريدا، تعويضه 100 مليون دولار لتعمد المسؤول تحويل الحركة الجوية فوق قصره التاريخي وناديه الخاص.
وتشير وثائق الدعوى القضائية إلى ان «عداوة شخصية وقديمة» بين ترامب ومدير المطار المحلي، بروس ويلي، هي سبب القرار المتعمد «والمغرض» بتحويل الرحلات الجوية فوق قصر «مارالوغا»، وكان ترامب أقام دعوى قضائية في 1995 رفضا لتوسعة مطار المقاطعة الواقعة في ولاية فلوريدا.
وقد اشترى ترامب القصر الاسباني، الذي بني عام 1927، قبيل إقامة المطار في فترة الثلاثينات من القرن الماضي، في 1985.
وتتابع المستندات القضائية ضد المقاطعة «التحليق المجحف فوق مارالوغا تسبب بصورة مباشرة بالتعدي على العقار عن طريق الضجة المفرطة، وغير المعقولة وغير المبررة ولا المرحب بها، بجانب الاهتزارات، والتلوث والمخلفات التي تسببت بضرر فعلي على العقار، الذي يعتبر واحداً من أهم المنشآت التاريخية في فلوريدا.

بيوت من دون أبواب في بلدة هندية
لا يتوانى أفراد من عائلة غادي عن الكشف عن حفنة من الأموال المخبأة في علبة غير مقفلة في غرفة النوم في منزل غير مزود بباب أمامي. فما من حاجة إلى وضع هذه الأبواب الوقائية في منازل سكان بلدة شاني شيغنابور، غرب الهند، الذين يعتقدون أن الإله الهندوسي شاني يوفر لهم الحماية اللازمة. ووفقا للمعتقدات الهندوسية، إن شاني قوي بحيث ينبغي ألا يوضع مزاره في مكان مسقوف وهو لن يدع اللصوص الذين يحاولون سرقة المنازل المفتوحة في البلدة يفلتون من العقاب.
وقال زائر لمعبد شاني في البلدة «إن العالم برمته بات يعرف بوجود بلدة اسمها شاني شيغنابور فيها بيوت من دون أبواب وأشجار من دون ظلال وآلهة من دون معابد«. لكن سمعة البلدة قد شوهت خلال السنوات الأخيرة من جراء حالات إبلاغ بعمليات سرقة. وعلى الرغم من ذلك فبحسب المناشير التي توزع في المزار، ليست شاني شيغنابور خالية من السرقات فحسب، بل من جميع التصرفات الخاطئة وهي «بلدة مثالية« خلافا للعالم الخارجي الفاسد.

إخصاء بالجملة… «للتقرب من الله»
تحقق الشرطة الهندية مع “الغورو” الشعبي غورميت رام رحيم لتشجيعه، وفقا للمزاعم، 400 من اتباعه على ان يخصوا انفسهم، كي يتمكنوا من التقرب من الله. وافادت “وكالة الصحافة الفرنسية” ان وكالة مكافحة الجريمة في البلاد نفذت عملية تطاول الغورو المعروف ايضا بـ “المعلم البلينغ”، لميله الى ارتداء الملابس المبهرجة والمجوهرات.
وقال مكتب التحقيقات المركزي (CBI) انه يتم التحقيق مع الرحيم بتهمة الترهيب الجنائي والتسبب بأذى جسدي خطير، مشيرا الى حصول 400 عملية إخصاء. والمعلم رحيم (47 عاما) الذي يترأس منظمة “ديرا ساشا سودا”- ومقرها ولاية هاريانا- يواجه ايضا محاكمة بتهمة التآمر على قتل صحافي العام 2002، الى جانب مزاعم بالاستغلال الجنسي لتابعات إناث.

Top