البقالي أفضل عداء في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لألعاب القوى، أول أمس الأربعاء، عن اختيار العداء المغربي سفيان البقالي بطل العالم في سباق 3000 متر حواجز، كأفضل رياضي (ذكور) لسنة 2022 في القارة.
وتقدم البطل الأولمبي المغربي، والفائز بالدوري الماسي والذي حقق أفضل رقم في الموسم في سباق 3000 متر موانع (7 دقائق و28 ثانية و58 جزاء من المائة) على الكينيين، إليود كيبشوغ، بطل العالم في سباق الماراطون، وإيمانويل كورير، بطل العالم في سباق 800 متر.

وبالعودة لمسيرة البقالي الحافلة بالإنجازات، توهج البقالي بشكل كبير في سنة 2017، بعدما حقق أول ميدالية ذهبية خلال جولة ستوكهولم بالسويد، ليتبعها فضية في جولة الرباط، قبل أن يتمكن في سنة 2018 من التتويج بثاني ذهبية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في وقت اكتفى بالبرونزية بكل من الألعاب الإفريقية “الرباط 2019″، وبطولة العالم لألعاب القوى في العاصمة القطرية الدوحة.

وواصل البقالي تألقه بعد نحاجه في التتويج بذهبية سباق 3 آلاف متر حواجز في دورة الألعاب “طوكيو 2021″، قبل أن يتمكن في سنة 2022 من الظفر بذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع، ضمن النسخة الثامنة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأمريكية.

Related posts

Top