الدفاع الجديدي يحتفل بستينيته أمام الزمالك

سيحتفل فريق الدفاع الحسني الجديدي بالذكرى الستين لتأسيسه، بمواجهة نادي الزمالك المصري في مباراة ودية استعراضية في 13  يناير الجاري بملعب العبدي بالجديدة.
ووقع اختيار مسؤولي الفريق الدكالي على الزمالك، بعدما فشلت الشركة المصرية المتخصصة في تنظيم وتسويق المباريات، لإكراهات مادية، في تنظيم دوري كروي كان مقررا أن يقام بالجديدة بمشاركة  ثمان أندية عربية.
وقال مدرب الفريق عبد الرحيم طاليب خلال الندوة الصحفية عقب مواجهة الرجاء البيضاوي السبت الماضي (0-0)، إلى أنه سيعتمد في هذه المواجهة الودية على عناصر الفريق الرديف، والذين أبانوا عن علو كعبهم في المواجهات التحضيرية السابقة.
ومعلوم أن طاليب منح اللاعبين مباشرة بعد نهاية المباراة الأخيرة ضد النسور الخضر، فترة راحة تمتد لخمسة أيام على أن يباشر “فارس دكالة” تداريبه الجمعة المقبل.
واستعداد لمرحلة الإياب، أكد طاليب أن فريقه سيدخل معسكرا إعداديا مغلقا بالجديدة، مبررا بقاءه بعاصمة دكالة  إلى الجو الجيد الضائقة المالية التي يعاني منها الفريق.
وشدد  طاليب على أنه يفكر منذ الآن في  مباراة رد الدين  ضد اتحاد طنجة برسم الدورة الأولى من إياب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم، بعد خسارته الثقيلة بطنجة بأربعة أهداف لواحد في مستهل الموسم.
وفي موضوع انتدابات اللاعبين، قال طاليب إنه وبتنسيق مع وإدارة الفريق سيعملان على انتداب مهاجم قناص وتعويض  رحيل ممادو نيانغ الملتحق بفريق الفتح الرباطي وبوشعيب البروقي الذي أعير لفريق نهضة الزمامرة.
من جهة، اشترط طاليب أن يكون المهاجم الذي يود انتدابه من العيار الثقيل لمساعدة الشابين وليد أزارو وحميد أحداد، وإلا سيحتفظ بالعناصر المتوفرة.
 كما تطرق طاليب إلى كون يوسف بارني القادم من الدوري السويدي، يعاني من الإصابة، وسيخضع إلى التشخيص الطبي، وإذا ما ثبت أن إصابته تتطلب المزيد من الوقت، فسيتم تحديد مدة العقد ووضعه في لائحة الانتقالات .
وأنهى فريق الدفاع الحسني الجديدي اختتم مرحلة الذهاب في صدارة الترتيب العام بمجموع 30 نقطة مناصفة مع فريق الوداد البيضاوي، لكن الأخير توج بلقب بطولة الخريف الشرفي بعد الاحتكام إلى النسبة الخاصة.

الجديدة: عبدالله مرجان

Related posts

Top