الدفاع الجديدي يضيع فرصة الانفراد بصدارة دوري المحترفين

ضيع فريق الدفاع الحسني الجديدي فرصة الإستمرار في صدارة الترتيب العام للبطولة الإحترافية عقب تعادله إيجابيا (1-1) مع ضيفه فريق أولمبيك آسفي، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء يوم الأحد  على أرضية ملعب العبدي برسم الجولة 18 من الدوري الإحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم.
وكان الفريق الدكالي سباقا إلى التسجيل بواسطة مهاجمه حميد أحداد من كرة تابثة، مباشرة قبل نهاية الشوط الأول  في حين عدل للزوار اللاعب وليد الصبار في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.
وأرجع طاليب ضياع الفوز إلى التسرع وعدم التركيز أمام المرمى، حيث لم ينجح لاعبوه في تحويل مجموعة من الفرص السانحة إلى أهداف، مؤكدا أنه ينتظره عمل كبير أمام مرمى الخصم .
وأضاف طاليب “كان واضحا أن تداعيات إقصاء الفريق الدكالي من منافسات كأس العرش على حساب القرش المسفيوي قد أرخت بثقلها على نفسية اللاعبين، وبالتالي حضر التسرع وغاب التركيز لأن اللاعبين أصروا على الفوز ونسوا طريقته، قبل أن يواصل “أنا غير مستاء من نتيجة التعادل لأن نقطة أحسن من لاشيء”.
ومن جهته قال أمين بنهاشم أن فريقه جاء للجديدة بهدف العودة بنتيجة إيجابية، لهذا ركزنا على قوة الفريق الجديدي  وخاصة على مستوى ثلاثي الخط الأمامي (أزارو، حدراف، أحداد) والجهة اليسرى، وآستطعنا أن نحد من خطورة وقوة مهاجمي الدفاع الجديدي، كما وضعنا المهدي النملي في الرواق الأيسر ولأول مرة للحد من  تسربات سعد لكرو، وبذلك وفقنا في شل هجومات الفريق الدكالي.
وأضاف بنهاشم “هذه المواجهة جرت كما توقعناها، من خلال إعتماد “فارس دكالة”  على الكراة الطويلة في إتجاه أزارو، حيث طلبت من اللاعبين بمنع وصولها إلى أزارو وعدم فسح المجال له لبناء العمليات ونجحنا في ذلك، للأسف لا زلنا  نتلقى الاهداف عن طريق الكراة التابثة وهذه هي نقطة ضعفنا واليوم إستقبلنا هدفا بنفس طريقة اهداف المبارايات السابقة، فيلزمنا عمل كبير على مستوى الكراة التابثة، على العموم أنا راض عن إنتزاع نقطة من قلب ملعب العبدي، وأشكر اللاعبين عن إستبسالهم أمام المتصدر”.
من جهة اعتذر المدرب أمين بنهاشم في الندوة الصحافية التي اعقبت المباراة لكل مكونات الفريق الجديدي، عن الحركة لا أخلاقية التي صدرت عن اللاعب حمزة السمومي، مؤكدا على أنه سيعود لشريط المباراة للتأكد من صحة الحركة ومن مصدرها وإذا ماتبث ذلك فإن لجنة الأخلاقيات داخل الفريق ستتخد الإجراء اللازم في حق اللاعب، كما لم يفته أن علق عن الحركة الطائشة الصادرة من اللاعب حمدان في حق علي بامعمر وآعتبره سلوكا مرفوضا لأنه قد يتسبب في نهاية مشوار اللاعب ووعد بأخد القرار المناسب. وشهدت المنصة الشرفية ملاسنات عقب تسجيل أولمبيك آسفي لهدف التعادل بين رئيس مكتب الفريق المسفيوي وبعض الجماهير المحسوبة على فريق الدفاع الحسني الجديدي، وكادت تتحول إلى ما هو أخطر  لولا تدخل رجال الأمن والأمن الخاص .

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top