الماط يستهل رحلة العودة بهزيمة أمام سطاد المغربي

استهل فريق المغرب التطواني مشواره ضمن منافسات بطولة القسم الثاني بهزيمة على أرض مضيفه سطاد المغربي بنتيجة (1-2)، بينما ضرب فريق شباب أطلس خنيفرة بقوة وفاز على ضيفه الاتحاد البيضاوي بثلاثية نظيفة.
وانقاد المغرب التطواني الذي لم يستطع الموسم الماضي المحافظة على مكانه بالبطولة الاحترافية، إلى خسارة غير متوقعة بالنسبة لفريق قام بعدة انتدابات لتعزيز تركيبته البشرية، من أجل العودة لأحضان قسم الصفوة.
من جهته، انتزع شباب أطلس خنيفرة صدارة الترتيب العام بفوز كبير على الاتحاد البيضاوي (3-0)، لكن الحديث عن منافسته على بطاقتي الصعود، أمر سابق لأوانه رغم ذلك.
وفي باقي النتائج، سقط فريق أولمبيك الدشيرة على أرضه أمام اتحاد تواركة (0-1)، وفاز فريق جمعية سلا على على ضيفه وداد فاس (1-0)، وانتهت مواجهة فريقي الراسينغ البيضاوي رجاء بني ملال بالتعادل السلبي.
ودسن فريق شباب المسيرة عودته للقسم الثاني بالانتصار على الاتحاد الإسلامي الوجدي بهدف دون رد، في حين انهزم فريق شباب بنجرير أمام الاتحاد الزموري للخميسات (0-1).
وفي سياق متصل، علمت بيان اليوم من مراسلها بمدينة مراكش، أن تسريب مراسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسبب في تأجيل مباراة فريقي الكوكب المراكشي ونهضة الزمامرة بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء.
وحسب مصدرنا، فقد منع مندوب المباراة الكوكب من الاعتماد على اللاعبين الجدد بدعوى عدم رفع قرار (فيفا) بالمنع من الانتدابات، وألح على إدخال الأسماء التي حملت قميص الفريق الموسم الماضي فقط.
وأضاف أنه رغم سماح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سمحت بإشراك اللاعبين فقط بالبطائق الوطنية في انتظار إصدار الرخص، فقد اعترض مسؤولو الفريق الزمامري على مشاركة مجموعة من اللاعبين الجديد لـ “فارس البوغاز”.
وتم تسريب مراسلة “الفيفا” التي تمنع فيها الكوكب من إجراء انتدابات منذ الموسم الماضي، إلا بعد تسوية مستحقات سابقة لصالح لاعب مالي انتقل إلى الدوري البرتغالي.
ولجأت إدارة الكوكب إلى لاعبي فريق الأمل وخاضت بهم المباراة التي كانت مبرمجة الأحد على الساعة الخامسة، أمس الاثنين في نفس المكان والزمان.

< النتائج:

أولمبيك الدشيرة – اتحاد تواركة: 0-1
جمعية سلا – وداد فاس: 1-0
سطاد المغربي – المغرب التطواني: 2-1
الراسينغ البيضاوي – رجاء بني ملال: 0-0
شباب المسيرة – الاتحاد الوجدي: 1-0
شباب بنجرير – اتحاد للخميسات: 0-1
ش. أ. خنيفرة – الاتحاد البيضاوي: 3-0

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top