صوماكا تظفر بجائزة الجودة العربية التي تمنحها AIDSMO

ظفر مصنع صوماكا، مصنع رونو بالدار البيضاء، بجائزة الجودة العربية تقديرا لأدائه من حيث الجودة الصناعية، وتأتي هذه الجائزة، التي حصل عليها المصنع من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO)، لتكرس من جديد علامة “صنع في المغرب” وثقافة الجودة التي تنفذها المجموعة في إطار نهجها الصناعي بالمغرب. كما تعكس الجائزة التقدير الكبير للعمل طويل الأمد الذي تنجزه فرق صوماكا ومجموعة رونو بالمغرب.
وجرت مراسم تسليم الجائزة في العاصمة السعودية، خلال الاجتماع السابع والخمسين للجنة العليا للتقييس، بحضور وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وممثلي المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (AIDSMO) ومدير الجودة في مجموعة رونو المغرب عبد العزيز مهاجر.
ويأتي هذا التكريم لينضاف للجائزة الوطنية للجودة التي منحتها وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي لمصنع صوماكا في عام 2019.
لقد جعل مصنع صوماكا (الشركة المغربية لصناعة السيارات)، وهو المصنع الرائد في صناعة السيارات في المغرب، من الجودة حجر الزاوية لأدائه لضمان منتجات بأعلى مستوى للمعايير الدولية.
واليوم، تنتج صوماكا طرازات داسيا لوغان Dacia Logan وداسيا سانديرو Dacia Sandero، كما يصدر ثلثي إنتاجه، مما يساهم في إشعاع صناعة السيارات المغربية وعلامة “صنع في المغرب” على المستويين الإقليمي والدولي.
ويشار إلى أن مجموعة رونو، التي تتواجد بالمغرب منذ 1928 تعتبر مجموعة رائدة بدون منازع في السوق الوطنية للسيارات. إذ تبيع المجموعة أربعة من كل عشر سيارات بالمغرب من خلال طرازين: رونو وداسيا.
إذ يصنع مصنع رونو بالدار البيضاء (مصنع صوماكا) طرازات علامة رونو منذ 1966 وطرازات مجموعة داسيا منذ 2005. وقد عرف تاريخ المجموعة بالمغرب دفعة 2012 مع افتتاح مصنع رونو في طنجة، وهو أكبر مصنع للسيارات بافريقيا.
وتعتبر المصانع المغربية لمجموعة رونو، والتي تصدر الجزء الأكبر من إنتاجها إحدى ركائر تنمية المجموعة على الصعيد الدولي. كما تعتبر رونو المغرب فاعلا رائدا في تنمية صناعة السيارات المغربية، وبشكل خاص من خلال تعزيز منظومة رونو الصناعية، ويعمل أكثر من 12000 متعاون بالتزام يوميا لتعزيز مركز المجموعة في المملكة جديدة

Related posts

Top