لاعبو الرجاء يعلقون الإضراب

قرر لاعبو فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم تعليق خطوة الإضراب عن التداريب، بعدما أرغموا الرئيس سعيد حسبان، على عقد اجتماع مع أربعة منهم  بحضور مدرب الفريق محمد فاخر، للحديث عن منح توقيع اللاعبين، والتي كان حسبان قد وعدهم بصرفها أول أمس (الثلاثاء).
وذكرت مصادر صحفية أن حسبان منح اللاعبين مهلة جديدة تمتد إلى أسبوعين لإيجاد حل لمنح توقيعهم العالقة، أي أنهم لن يتوصلوا بها إلا بعد مباراة الفريق أمام الوداد، إذ طلب حسبان مهلة أسبوعين حتى يتمكن من الحصول على مداخيل الديربي، للاستعانة بها في صرف منح اللاعبين.
واضطر حسبان إلى عقد اجتماع مع لاعبي الفريق، بعدما رفضوا خوض حصتين تدريبيتين، الأولى يوم السبت الماضي، والثانية يوم الثلاثاء احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم الخاصة بجزء من منح توقيع اللاعبين.
وينتظر أن يوافق لاعبو الرجاء على طلب حسبان، إذ طلبوا منحهم مهلة للتشاور مع باقي زملائهم قبل الرد على طلبه بالرفض أو القبول، علما أن اللاعبين لديهم رغبة في بدء الاستعدادات لمباراتهم أمام أولمبيك خريبكة، حرصا منهم على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، للحفاظ على مكانتهم ضمن فرق الصدارة.
وكان سعيد حسبان، قد استنجد بشركة مكلفة بتسويق اسم الرجاء ويربطها عقد بالنادي، لأداء راتب شهر للاعبي الفريق الأول، بعدما عجز الرئيس الرجاوي عن صرف رواتبهم من الحساب الرسمي للفريق الأخضر.
واضطر حسبان إلى الاستعانة بالشركة لأداء أجور اللاعبين، بسبب الحجز الذي يطول الحسابات البنكية الثلاثة للفريق، نظرا لعدم أداء الفريق للديون العالقة في ذمته.
ورغم أن الإجراء يعتبر غير قانوني، إلا أن حسبان اضطر إلى اللجوء إليه خوفا من غضب اللاعبين ولجوئهم إلى الإضراب من جديد، ويفترض أن يصرف حسبان للاعبين جزء من منح توقيع عن الموسم الرياضي الماضي.
ويعاني الرجاء أزمة مالية غير مسبوقة، إذ بلغت ديونه 21 مليار سنتيم حسب آخر تصريحات حسبان، أثرت على السير العادي للفريق منذ الموسم الماضي، بالرغم من النتائج الجيدة التي حققتها العناصر الرجاوية مع بداية البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.

محمد نجيب

Related posts

Top