مزراوي خارج وديتي إسبانيا وزياش يلتحق بتربص الأسود

سيغيب الدولي المغربي والظهير الأيمن لنادي بايرن ميونيخ الألماني نصير مرزاوي، على الأرجح، عن المباراتين الوديتين أمام منتخبي تشيلي وباراغواي المقررتين يومي 23 و27 شتنبر الجاري بمدينتي برشلونة وإشبيلية الإسبانيتين.
وكشفت الفحوصات الطبية أن مزراوي يحتاج للراحة لمدة أسبوعين، بعد إصابة تعرض لها وأجبرته على مغادرة الميدان في الدقيقة 62 خلال مواجهة أوغسبورع (0-1) السبت الماضي لحساب الأسبوع السادس من الدوري الألماني.
وكانت نهاية الأسبوع المنصرم قد حملت أخبارا غير سارة للناخب الوطني وليد الركراكي، بإصابة مزراوي إضافة إلى لاعبين آخرين كحارس نادي إشبيلية الإسباني ياسين بونو ومتوسط ميدان نادي فيورونتينا الإيطالي سفيان أمرابط اللذين خرجا أيضا خلال مباراتي فريقيهما الأحد الماضي.
وخضع مزراوي وبونو وأمرابط لفحوصات للتأكد من إصابتهم كإجراء شكلي، وتحديد حجم الإصابة بالنسبة لحارس إشبيلية ولاعب ارتكاز فيورونتينا في أفق اتخاذ قرار نهائي حول مسألة مشاركتهما في الوديتين ضد تشيلي وباراغواي.
وتعرض لاعب فريق نهضة بركان حمزة الموساوي لإصابة دفعته إلى مغادرة تربص “أسود الأطلس”، ما دفع الركراكي إلى استدعاء الظهير الأيمن لنادي بورتيمونينسي البرتغالي فهد موفي الذي التحق الأحد بمركب محمد السادس.
على صعيد آخر، علمت “بيان اليوم” أن صفوف المنتخب الوطني اكتملت مساء أمس الاثنين، وذلك بعد وصول 4 لاعبين متأخرين إلى مركز محمد السادس، وهم نصير مزراوي وحكيم زياش وياسين بونو وسفيان أمرابط.
وخاضت العناصر الوطنية الملتحقة مبكرا حصة تدريبية الاثنين لإزالة آثار العياء، كما تم خلالها التعارف بين اللاعبين وأعضاء الطاقم التقني للمنتخب، إضافة إلى تقديم الوافدين الجديدين وليد شديرة وعبد الحميد الصابيري المحترفين بناديي باري (الدرجة الثانية) وسامبدوريا الإيطاليين.
وعلق الصابيري على ظهوره الأول قائلا “أنا سعيدا جدا. وأتمنى أن ألعب مع المنتخب المغربي. المباراتان المقبلتان ستكونان صعبتين، لكن لدينا منتخب قوي”.
وأضاف في تصريح لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “سنبذل قصارى جهدنا للفوز حتى نكون جاهزين لكأس العالم. أشعر كأنني رفقة عائلة في المنتخب الوطني. وسنحاول الإبقاء على روح المجموعة لتقديم أداء جيد في المونديال”.
من جانبه، قال شديرة في تصريح مماثل “إنه حلم بالنسبة وشرف كبير لي ولوالدي وكل من يحبني. أتمنى أن نقدم أداء جيدا وأن يكون المنتخب المغربي جيدا في كأس العالم. وسأقدم كل ما لدي على أرضية الملعب”.

< صلاح الدين برباش

Top