ملعبا الرباط وطنجة يحتضنان مباريات كأس العالم للأندية 2023

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في هوية الملاعب التي ستحتضن النسخة الـ 17 من منافسات كأس العالم للأندية 2023، في الفترة الممتدة من فاتح إلى غاية 11 فبراير القادم، وسط مشاركة 3 أندية عربية، ويتعلق الأمر بالوداد البيضاوي والهلال السعودي، والأهلي المصري.
وحسب ما أكدته مصادر صحفية، نهاية الأسبوع الماضي، فإن ملعبي المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وابن بطوطة بطنجة، هما اللذان حصلا على إعجاب لجنة «فيفا»، في وقت تم استبعاد المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، والملعب الكبير بمراكش، وملعب أدرار بأكادير.
وقد تقرر إجراء مباراتي الافتتاح والنهائي بملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، فيما ستجرى مباريات نصف النهائي في ملعب الكبير في طنجة.
وستشرع «فيفا» في إخبار الأندية المشاركة في مسابقة «الموندياليتو 2023» بضرورة تحضير لوائحها النهائية، في الفترة الممتدة ما بين الفاتح من يناير المقبل وحتى نهايته.
ويرتقب أن تشمل لائحة الأندية المشاركة في البطولة، ما بين 24 لاعب كحد أدني و35 كحد أقصى، شريطة ضم أربعة حراس، على أن تقدم اللائحة الأولية بتاريخ التاسع من شهر يناير القادم.
وسيحصل الفائز بلقب كأس العالم للأندية 2022 على جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على 4 ملايين دولار، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.
جدير بالذكر، أن النسخة الحالية من مونديال الأندية، تعرف مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) إلى جانب الوداد البيضاوي (بطل الدوري المغربي)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وفلامنغو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، والهلال السعودي (ممثلا لقارة أسيا) والأهلي المصري (وصيف دوري أبطال إفريقيا).

>عادل غرباوي

Related posts

Top