ميسي يقود باريس سان جرمان للانفراد بالصدارة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب للفوز على مضيفه ليون 1-0 الأحد، والانفراد بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة، التي شهدت تعادل مرسيليا أمام رين 1-1 وعودة موناكو بفوز صريح من أرض مضيفه رينس 3-0 ليواصل تقدمه في الترتيب.
على ملعب “غروباما ستاديوم”، سجل ميسي في الدقيقة الخامسة هدف النقاط الثلاثة لباريس سان جرمان الذي انفرد بالصدارة بعدما رفعه رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين عن مرسيليا.
وقال مدرب نادي العاصمة كريستوف غالتييه بعد الفوز “خضنا مباراة كبيرة بمواجهة فريق صعب كان ينتظرنا خلال نقل الكرة وعدم التوازن. أعتقد أننا كنا نمتلك التوزان ونيمار منحنا ذلك”.
وأردف “نتابع خوض المباريات، ومن الأصعب الركض مع الكرة بدلا من دونها. كان من المهم جدا منع وصول الكرة إلى ليون… سجلنا هدفا جميلا وكان بإمكاننا زيادة الغلة…”.
وأوقف باريس سان جرمان سلسلة من 8 انتصارات تواليا لليون في مبارياته الأخيرة على أرضه، ليحقق انتصاره السادس تواليا في نفس عدد المباريات خارج أرضه هذا الموسم.
في مباراة أخرى، كان لاعب وسط مرسيليا ماتيو غندوزي نجم اللقاء إذ سجل الهدفين بداية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه رين بعدما حول عرضية من المالي هاماري تراوري في شباك حارسه الإسباني باو لوبيس (25)، قبل أن يعوض إخفاقه في الشوط الثاني بهدف التعادل برأسية قوية (52).
وبدا الإرهاق واضحا على لاعبي الفريقين بعد مشوارهما الأوروبي، إذ خسر مرسيليا أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني صفر-1 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، فيما تعادل رين أمام فنربهتشه (2-2) في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.
وتعادل نانت مع ضيفه لنس سلبا.
وفشل لنس بإشراف مدربه فرانك إيز في اللحاق بركب أندية المقدمة واستعادة المركز الثالث من لوريان الفائز على أوكسير 3-1 في افتتاح المرحلة الجمعة، ليتراجع للمركز الرابع برصيد 17 نقطة، على الرغم من انه حقق سلسلة من 16 مباراة من دون خسارة في “الليغ1”.
في المقابل، استعاد فريق “الكاناري” توزانه الدفاعي وحافظ على نظافة شباكه التي اهتزت 6 مرات في مباراتيه الأخيرتين خلال الخسارة أمام لوريان 3-2 في الدوري وقره باغ الأذربيجاني بثلاثية نظيفة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس.
وعاد موناكو بفوز صريح من أرض مضيفه رينس 3-0.
ودخل نادي الإمارة مباراته أمام رينس بعدما تلقى خسارة مفاجئة على أرضه أمام فرنسفاروش المجري 0-1 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الخميس الماضي.
افتتح الروسي ألكسندر غولوفين التسجيل بعد دقيقتين على بداية الشوط الثاني بكرة رأسية.
وانتظر موناكو الدقائق الثلاثة الأخيرة ليحسم النتيجة نهائيا في صالحه بهدفين للياباني الدولي تاكومي مينامينو (87) وبن يدر (90).

Related posts

Top