أدم النفاتي لاعب فريق مولودية وجدة في حديث لـ”بيان اليوم”

أعرب أدم النفاتي لاعب فريق مولودية وجدة، عن سعادته بمجاورة سندباد الشرق منذ بداية الموسم الجاري، مؤكدا، أن يواصل العمل لتقديم الإضافة المرجوة رفقة باقي زملائه في الخط الأمامي.
وأضاف النفاتي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أن تلقى العديد من العروض الاحترافية من داخل وخارج المغرب، مشيدا بالإطار الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي اعتبره من أفضل المدربين الأجانب بالبطولة الاحترافية.
وأشار لاعب مولودية وجدة، أن يطمح رفقة ناديه الحالي إلى احتلال مراتب مشرفة مع نهاية الموسم، والمشاركة في دوري أبطال إفريقيا أو مسابقة كأس “الكاف”.
وشكر ذات المتحدث الجماهير الوجدية التي تساند النادي داخل وخارج الميدان، واعدا إياها بضرورة تدوين النتائج الجيدة خلال النصف الثاني من البطولة الاحترافية.

> ما هي طموحات أدم النفاتي هذا الموسم رفقة مولودية وجدة؟
< الكل يعلم أن أي لاعب يحمل أي قميص يطمح رفقته للتتويج بالكثير من الألقاب سواء على المستوى المحلي والقاري.. فمنذ الوهلة الأولى التي وقعت فيها على عقد انضمامي إلى فريق المولودية الوجدية عرفت أنه وجب علي تقديم كل ما في جعبتي من أجل قيادة سندباد الشرق لتحقيق النتائج الجيدة بالبطولة الاحترافية ولما لا احتلال مراتب مشرفة نهاية الموسم الحالي..
وشخصيا أريد أن أخوض الموسم القادم رفقة النادي الوجدي تجربة المنافسات الإفريقية سواء بدوري أبطال إفريقيا أو كأس الكاف.. بصراحة هذا هو طموحي رفقة النادي الذي وفر جميع الظروف المناسبة.

> هل تلقيت عروضا من أجل الانتقال خارج المغرب في تجربة احترافية؟
< قبل انتقالي لمولودية وجدة الصيف الماضي، تلقيت العديد من العروض من أندية بالقسم الأول دون نسيان بعض الإشارات من خارج البطولة الاحترافية.. حاليا، أحمل قميص المولودية وأحترم العقد الموقع رفقة المكتب المسير.. وأكن كامل الاحترام لجميع مكونات الفريق الوجدي، لكونه وفر لي جمع الظروف المناسبة.
كلاعب كرة قدم محترف سأعمل على تقديم الإضافة المرجوة للخط الأمامي رفقة زملائي في النادي، ومواصلة هواية التهديف التي أعشقها كثيرا.

> ماذا يمكن أن تقول عن المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة؟
< يعتبر الموسم الحالي هو أول موسم لي رفقة المولودية الوجدية تحت قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة.. شخصيا أصنفه من بين أحسن المدربين على المستوى المحلي والإفريقي، حيث يملك خبرة كبيرة في الملاعب الإفريقية، بعدما العديد من الأندية المغاربية وتمكن خلالها من حيازة العديد من الألقاب.
ويمتاز المدرب الجزائري كونه أن يواصل تحفيز المجموعة في التداريب اليومية وكذا في المباريات الرسمية بغية تدوين نتائج إيجابية.. أشكره كون أن خطابه الذي يقدمه لي يجعلني دائما أقدم مباريات جيدة.

> كيف ترى تمثيلية اللاعب المحلي بالمنتخب المغربي الأول بقيادة الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش؟
< البطولة الاحترافية مليئة بالمواهب الكروية، وهناك العديد من اللاعبين الذي احترفوا بالدوريات الخليجية والأوروبية في السنوات الأخيرة.. شخصيا أرى أن التواجد ضمن المنتخب المغربي الأول هو من حق كل لاعب مغربي، لكن شريطة تقديم مستويات جيدة في البطولة المحلية..
وجب على الناخب الوطني الجديد أن يضع كامل الثقة في اللاعب المحلي الذي يشتغل بشكل جيد في التداريب ويسعى لتقديم الأفضل في المباريات الرسمية، وأتمنى التوفيق للراية المغربية في المحافل الإفريقية والدولية.

> كيف ترى مستوى البطولة هذا الموسم من حيث الفرق والمنح المالية وصفقات وانتقالات اللاعبين؟
< البطولة الوطنية الاحترافية ماضية في خط تصاعدي، حيث أن كل الفرق لم تعد صغيرة وبات الكفة متكافئة بين نوادي تجلب لاعبين بملايين السنتيمات وفرق تكتفي بانتدابات على المقاس.. وباتت النسخة الماضية من البطولة برو تسوق على المستوى المغاربي والإفريقي والدولي، الشيء الذي جعل العديد من اللاعبين يخوضون تجارب احترافية بأوروبا والخليج وآسيا.
الشيء المطلوب هو أن تواصل الأندية المعروفة ريادتها على المستوى الإفريقي وتلعب أدوار طلائعية، وتزاحم باقي النوادي التونسية والمصرية والجزائرية على معانقة الألقاب سواء بدوري الأبطال أو كأس الاتحاد الإفريقي، وتمثيل الراية المغربية بكأس العالم للأندية الذي يقام سنويا.
وتعتبر البطولة الوطنية في الوقت الراهن من أحسن البطولات الإفريقية، من حيث القيمة السوقية لبعض اللاعبين التي فاقت المليار سنتيم، إضافة إلى الكم الهائل من الانتقالات التي تنشط في مرحلتي الميركاتو الشتوي والصيفي.
تختلف الفرق بقسم الصفوة في سلم المنح والمباريات حسب نوعية اللاعبين وكذا الميزانية السنوية، لكن على العموم تعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفقة رؤساء أندية البطولة الاحترافية على تقديم وجه أحسن لكرة القدم المغربية للعالم بأسره.

> هل ترى أن المنتخب المغربي الأول قادر على التتويج بنهائيات الكان القادم بالكاميرون 2021؟
< أنا متأكد أن المنتخب المغربي قادر على التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا التي ستقام سنة 2021 بالكاميرون، حيث يتوفر على مزيج من اللاعبين المحليين والمحترفين اللذين يمارسون بمختلف الدوريات الأوروبية.. وأنا واثق في المجموعة الوطنية بقيادة الناخب وحيد خاليلوزيتش على التتويج بكأس إفريقية ثانية بعد الأولى سنة 1976 بإثيوبيا.
وأريد أن أدعو جميع الجماهير المغربية إلى مواصلة تشجيع أسود الأطلس، لأننا نمتلك كل مقومات كبار المنتخبات الإفريقية، وقادرون على الفوز بألقاب إفريقية وتشريف الراية المغربية أحسن تشريف.

> كلمة أخيرة للجماهير الوجدية؟
< يبقى الجمهور هو رقم 12 في منظومة الكرة العالمية.. أشكر أنصار مولودية وجدة على كل التشجيع والدعم الذي نتلقاه في كل المباريات التي نخوضها بالبطولة الاحترافية سواء بالملعب الشرفي أو خارج الميدان..
كلمة شكر لن تكتفي لجماهير سندباد الشرق التي تعشق الفريق الأول للمدينة حتى النخاع.. ونحن كلاعبون واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، الشيء الذي يجعلنا نقاتل من أجل تسجيل نتائج جيدة.

حاوره: عادل غرباوي

Related posts

Top