أسود خاليلوزتيش تواجه ليبيا والغابون وديا

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بقيادة الناخب وحيد خاليلوزيتش، مباراتين وديتين أمام كل من منتخبي ليبيا والغابون، وذلك يومي 11 و15 أكتوبر المقبل.
وتدخل هاته المباراتان الإعداديتان في إطار استعدادات أسود الأطلس، للاقصائيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكاميرون سنة 2021، حسب بلاغ نشر عبر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وستكون الفرصة مواتية للمدرب البوسني من أجل تجريب أكبر عدد من اللاعبين سواء الممارسين بالبطولة الاحترافية، أو بالدوريات الأوروبية، أو المنتمين للدوريات الخليجية، قبل تحديد القائمة النهائية التي ستخوض مباريات تصفيات “الكان 2021” ومونديال قطر 2022.
وقد أفرزت مباراتي بوركينافاسو والنيجر الوديتين العديد من المعطيات الإيجابية لوحيد خاليلوزيتش، حول عديد الأسماء التي برهنت على مكانها رفقة الأسود، كسفيان بوفال، والمهدي كارسيلا، وأنور التهامي، وسفيان أمرابط، ووليد الكارتي وآخرين..
وبات في حكم المؤكد، أن تشهد اللائحة الموسعة التي سيفرج عنها المدرب الجديد للعناصر الوطنية، تواجد عبد الرزاق حمد الله، لاعب النصر السعودي، بغية طي الخلاف الذي طفا على السطح في عهد هيرفي رونار.
وكان أصدقاء زهير فضال قد تمكنوا من الفوز في آخر مباراة ودية أمام النيجر بهدف نظيف، قبل أن يتعادلوا مع بوركينافاسو بهدف لمثله.
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي، سيبدأ مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بمواجهة منتخب موريتانيا في شهر نونبر المقبل، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إفريقيا الوسطى وبوروندي.

عادل غرباوي

Related posts

Top