أكادير إداوتنان: اجتماع حول حالة تقدم أشغال تأهيل المشروع السياحي” ميدينا أكادير”

ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، مؤخرا اجتماعا عن بعد، خصص لتقديم ومناقشة حالة تقدم أشغال تأهيل المشروع السياحي “ميدينا أكادير”، والرؤية الأولية لسيناريوهات عملية تدبير وسير مرافق هذه المنشأة السياحية.
وقد عرف هذا الاجتماع مشاركة كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية الجهوية، ورئيسة جمعية الصناعة الفندقية بأكادير، والمدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، و نائب رئيس مجلس جهة سوس ماسة المكلف بإعداد التراب، إضافة إلى مكتب الدراسات المكلف بالمشروع.
للإشارة فإن “ميدينا أكادير” التي تقع عند المدخل الجنوبي لمدينة أكادير، شيدت سنة 1992 من طرف الفنان والمستثمر الإيطالي كوكو بوليتزي على مساحة تصل حوالي 4.5 هكتار، وعكس فيها شغفه وحبه لخصائص التراث المعماري والثقافي الأمازيغي في جهة سوس ماسة، وصناعاتها التقليدية المميزة.
وقد تم اقتناء هذه المنشأة السياحية مؤخرا من طرف مجلس جهة سوس ماسة، حيث تخضع حاليا لعملية تأهيل تشمل مختلف المرافق التابعة لهذه البناية ، وذلك من أجل جعلها تكتسب قيمة مضافة تغني العرض السياحي لوجهة أكادير، وجهة سوس ماسة عموما.

Related posts

Top