“أنفا بلاص مول” يستثمر 25 مليون دولار ليصبح في حلة جديدة تواكب العصر

يدشن أنفا بلاص مول كتابة فصل جديد من تاريخه، بعد انتهاء كافة أشغال تجديده، ليحظى بمظهر عصري يرقى إلى طموحات الزوار بكل فخر، ويؤكد مكانته كأحد أفضل مراكز التسوق لدى البيضاويين.
ويستفيد أنفا بلاص مول مع الحلة الجديدة، من نقاط قوته الفريدة ومن بينها الوصول المباشر إلى الشاطئ، وممشى الواجهة البحرية، ومركز تجاري وعرض متنوع من المحلات والمطاعم، كل هذه العناصر دفعت المشرفين عليه إلى إعادة النظر في الهوية البصرية لمركز التسوق مع “لوغو” جديد يجسد هذا التنوع، حسب ما تم الكشف عنه خلال ندوة صحفية مساء أول أمس الخميس.
وقالت كورين روبرت، مديرة التواصل بمجموعةGrit real Estate Income ، مالكة أنفا بلاص مول، “لقد اخترنا رمز بومرانغ، الذي يمثل كل واحد من أربعة عناصر: الأزرق للمحيط والأصفر للشمس والأحمر للأرض والأخضر للهواء. إنها صورة قوية ومعاصرة اخترناها لإظهار قوتنا ولتعكس الصورة التي لدى زبائننا عن مركزنا”.
وحسب ما تم الكشف عنه خلال الندوة الصحفية، فالهوية الجديدة تتماشى مع الديكور الجديد للمركز التجاري، حيث تم إيلاء اهتمام خاص بالفضاء الخاص بالمطاعم، عبر تثبيت إضاءة جديدة، أرضيات تشبه الخشب، بلاط رخامي، ديزاين أبيض للسقف، ثم اللمسة النهائية كانت من خلال أثاث جديد ولمسات دقيقة من الغطاء النباتي. وتطلب المشروع 185 يوما من العمل ومشاركة 120 عاملا كل يوم، مع ما مجموعه 180000 ساعة مخصصة للبناء.
وأبرزت مجموعة Grit Real Estate Income المالكة لهذا الفضاء أنها أدركت منذ 2014، بسرعة أن المركز يحتاج إلى خطة تحويل للارتقاء بتجربة التسوق لزبنائه إلى مستوى أعلى. وفي هذا السياق، قامت الشركة بتكليف AMS Africa بدعمها في التفكير الاستراتيجي لإعادة تموقع المركز التجاري في مجال الليزينغ، مبرزة أنه في المجموع، تم استثمار 25 مليون دولار أمريكي. معتبرة أنه إنجاز غير مسبوق في تاريخ مراكز التسوق في المغرب.
وأعربت برونوين كوربيت، الرئيسة والمديرة العامة لمجموعة Grit Real Estate Income، إحدى الشركات الرائدة في محفظة استثمارات هذه المجموعة الاستثمارية المدرجة في ثلاث بورصات، عن تفاؤلها بشأن مستقبل أنفا بلاص، “نحن نشيطون في ثمانية بلدان إفريقية مع موروث تطور حول مراكز التسوق والمكاتب والصناعات الخفيفة والفنادق. يعتمد توسعنا في القارة على خيار استراتيجي: الاستقرار في البلدان التي تقدم اقتصادا مثينا واستقرارا سياسيا وهذا ما يمنحه المغرب. من خلال التزامنا بأعمال التجديد هذه، فإن طموحنا لا يتمثل في الاستثمار المالي بل الاستثمار في رأس المال البشري أيضا”.
لإنجاح هذا المشروع الكبير في المغرب، عقدت Grit شراكة مع مقاولات مغربية ونشرت فريقها لدعم كل مرحلة من مراحل المشروع. والطموح هو جذب 600.000 زائر شهريا في عام 2020، حاليا يستضيف أنفا بلاص مول في المتوسط 6 ملايين زائر سنويا.

> عبد الصمد ادنيدن

Related posts

Top