أوزال ينصب زيات رئيسا للرجاء

انتخب جواد زيات رئيسا لفريق الرجاء البيضاوي لفرع لكرة القدم لولاية تمتد لأربع سنوات، وذلك خلال الجمعين العامين العادي والاستثنائي اللذين انعقدا أول أمس الخميس.
وشهد الجمعان المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للفترة التي أشرفت فيها اللجنة المؤقتة على التسيير إضافة إلى ملاءمة القانون الأساسي للنادي مع قانون التربية البدنية والرياضة 30-09، وإحداث شركة رياضية.
وبعد التأكد من النصاب القانوني، والذي عرف حضور 73 منخرطا من أصل 95 منخرطا، أبرز رئيس اللجنة المؤقتة محمد أوزال المسؤولية في ظرف صعب بهدف إخراج الفريق من الإنعاش إلى سكة التعافي و بين كيف تمكنت اللجنة من إنجاح العمل في فترة قياسية بتغليب مصلحة النادي.
وتكلف زيات بتلاوة التقرير الأدبي، مستعرضا تفاصيل العمل خلال مدة خمسة أشهر، موضحا كيفية تدبير الصعوبات المالية في ظل الحجز على حسابات الفريق البنكية وضرورة تأدية مبلغ 54 مليون درهم مقابل أحكام في ملفات نزاعات مع لاعبين ومدربين سابقين.
أما التقرير المالي عن مرحلة تسيير اللجنة المؤقتة من 13 أبريل إلى 13 شتنبر 2018، فتلاه المهدي البلغيثي، إذ ذكر أن القيمة الحقيقية لمديونية الرجاء تبلغ 8 ملايير سنتيم، وأن الفريق ملزم بأداء 61 مليون درهم لإدارة الضرائب.
وأشار البلغيثي إلى أن اللجنة تمكنت من تقليص حجم الديون عبر ترشيد النفقات وفتح قنوات الحوار مع اللاعبين والممونين، مبرزا أن الجهود متواصلة لتقوية مداخيل المباريات وعائدات التسويق والاستشهار.
وعند مناقشة التقريرين تحفظ الجمع على المصادقة على الفترة الفترة السابقة التي تحمل فيها المكتب المسير برئاسة سعيد حسبان من يونيو 2017 إلى 12 أبريل 2018، حيث تقرر إخضاع التقرير المالي لهذه الفترة للافتحاص.
بعدها، تحول الجمع العادي إلى جمع استثنائي وتمت المصادقة على ملاءمة القانون الأساسي مع قانون التربية البدنية والرياضة، والقانون الداخلي للنادي، وإحداث الشركة الرياضية مع تكوين لجنة لمتابعة الموضوع.
وعقب ذلك، غادر أعضاء اللجنة المؤقتة المنصة باستثناء محمد أوزال الذي اعتذر عن الاستمرار في المسؤولية واقترح إسناد الرئاسة للرئيس المنتدب للجنة المؤقتة جواد الزيات.
وحرك اقتراح أوزال الجدل لدى الحضور، إذ طالب بعض المنخرطين بتطبيق القانون باحترام الأجل المخصص لتقديم الترشيحات مع الإطلاع على اللوائح. لكن إلحاح أوزال زكى اسم جواد زيات رئيسا للفريق الأخضر …

> محمد أبو سهل

Related posts

Top