إغلاق مركب محمد الخامس بعد نهاية البطولة

ذكرت مصادر مقربة من شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إيفنت”، أنها قررت إغلاق ملعب محمد الخامس، عقب نهاية منافسات بطولة الدوري الاحترافي اتصالات المغرب لكرة القدم هذا الموسم، من أجل استكمال باقي الإصلاحات بالملعب.
وكان من المقرر، أن تقام مباراة المنتخب المغربي الودية، أمام نظيره الهولندي، نهاية ماي المقبل، على ملعب مركب محمد الخامس، إلا أنه تم نقلها إلى مدينة أكادير، وذلك لغياب الإنارة من جهة وبسبب رغبة الهولنديين بإجرائها بملعب أدرار.
وأتاح افتتاح الملعب في الثلث الأخير من الموسم، الوقوف على العديد من الاختلالات، وتسجيل ملاحظات بخصوص الأشغال التي لم تكتمل بعد، ويتعين إنجازها قبل بداية الدوري المقبل.
وتم الكشف عن تكلفة شاشتي الملعب العملاقتين، اللتين تتواجدان بمدرجات أنصار الوداد والرجاء، بلغت قيمتهما مليون ونصف المليون دولار.
كما أن أرضية ملعب محمد الخامس، بدت في شكل كارثي ولم تواكب تطلعات المتتبعين بعد صرف ملايير السنتيمات على الإصلاحات، وغلق الملعب لأكثر من سنة، كما أن عددا من المرافق لم تظهر بالصورة اللائقة.
وفي هذا سيحرم الوداد الرياضي من إجراء مبارياته، ضمن دور المجموعات في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، بسبب قرار إغلاقه من أجل مواصلة الاصلاح والصيانة.
وسيكون فريق الوداد ملزما بالبحث عن ملعب يستقبل فيه ضيوفه خلال المنافسات القارية بعد أن قررت السلطات في مدينة الدارالبيضاء إغلاق الملعب المذكور، بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، لاستكمال الأشغال التي ستهم كلا من الإنارة والمحيط الخارجي للمركب والتجهيزات المتواجدة تحت المدرجات وهي المسبح و القاعة المغطاة ومركز الإيواء.
يذكر أن الاصلاحات التي شهدها مركب محمد الخامس لقيت انتقادات من طرف الجمهور الرياضي، مما فرض على ولاية جهة الدار البيضاء-سطات إصدار بلاغ تذكر من خلاله أن افتتاح الملعب قبل أوانه كان استجابة لطلبات مسيري فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، وذلك لتمكين محبيهما ومشجعيها من متابعة فريقيهما في ما تبقى من مباريات البطولة الإحترافية.

بيان

Related posts

Top