إنتر يحتفل بلقبه بمهرجان تهديفي ويوفنتوس يتأهل لدوري الأبطال

احتفل نادي إنتر ميلانو رسميا بلقبه بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة التاسعة عشرة في تاريخه والأولى منذ 2010، بمهرجان تهديفي في مرمى ضيفه أودينيزي 5-1، فيما حجز ميلان ويوفنتوس البطاقتين الأخيرتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزيهما على مضيفيهما أطالانطا 2-0 وبولونيا 4-1 على التوالي الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين والأخيرة.
في المباراة الأولى، سجل لإنتر كل من الإنجليزي السابق آشلي يونغ (8 خطأ في مرماه) والدنماركي كريستيان إريكسن (44) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (55 من ضربة جزاء) والكرواتي إيفان بيريشيتش (64) والبلجيكي روميلو لوكاكو (71)، ووقع الأرجنتيني روبرتو بيريرا هدف أودينيزي (79).
وهو الفوز الـ28 لإنتر هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وثلاث هزائم فقط، فجمع 91 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب مطارديه جاره ميلان الفائز على مضيفه أطالانطا بثنائية من ضربتي جزاء للإيفواري فرانك كيسييه.
وكان أطالانطا ضامنا التواجد بين الأربعة الأوائل وبالتالي البطاقة الثانية المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، منذ المرحلة السابعة والثلاثين، فيما انحصرت المنافسة على البطاقتين الأخيرتين بين نابولي وميلان (كلاهما كان يملك 76 نقطة) ويوفنتوس (75).
وثأر “الروسينيري” لخسارته أمامه على أرضه في “سان سيرو” بثلاثية نظيفة.
وكان ميلان بحاجة إلى الفوز لضمان بطاقته بغض النظر عن نتيجة مباراتي نابولي ويوفنتوس.
واستفاد يوفنتوس من هدية هيلاس فيرونا الذي أرغم مضيفه نابولي على التعادل الإيجابي 1-1، ليتفادى الغياب عن المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ موسم 2012-2013، بعد فوزه على بولونيا (4-1).
وسجل أهداف يوفنتوس أنريكو كييزا (6)، والإسباني ألفارو موراتا (29 و47) والفرنسي أدريان رابيو (45)، بينما وقع ريكاردو أورسوليني هدف الشرف لبولونيا (85).
وخيب نابولي الآمال بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هيلاس فيرونا 1-1.
وسجل لنابولي أمير رحماني من كوسوفو في الدقيقة 60، ونجح ماركو فراوني في إدراك التعادل (69).
وأنهى نابولي الموسم في المركز الخامس ليبقى عزاؤه الوحيد المشاركة الموسم المقبل في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” إلى جانب لاتسيو السادس.
وأكد رئيس نابولي أن مدربه جينارو غاتوزو سيرحل عن النادي بعد فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال للموسم المقبل.
وكتب أوريليو دي لورنتيس على (تويتر) “عزيزي رينو (لقب غاتوزو)، أنا سعيد كوني أمضيت معك موسمين. شكر ا لعملك، أتمنى لك التوفيق أينما ذهبت”.

Related posts

Top