اعتقال “داعشي” مغربي كان يعد لأعمال تخريبية بإسبانيا

أوقفت السلطات الأمنية الإسبانية “داعشيا” من أصل مغربي، ببلدية بارلا (وسط إسبانيا) كان يعد العدة لتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد شخصيات ومؤسسات مستهدفة في هذا البلد.
وأفادت وسائل إعلام إسبانية، بأن الشرطة عثرت إثر تفتيشها لمنزل “الداعشي” عن كمية كبيرة من المواد الكيماوية من بينها (نترات الأمونيوم وبيروكسيد الهيدروجين وميثيل السيكلوبروبان) وهي المواد التي تستخدم عادة من طرف أعضاء هذه المنظمة الإرهابية في صناعة المتفجرات.
واستطردت المصادر عينها، أن الموقوف كان يقوم بالدعاية لما يسمى بـ “الدولة الإسلامية”، ويدين بالولاء لزعيمها، ينشر فيديوهات “تمجد” الاعتداءات الإرهابية التي ينفذها أعضاء هذا التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا، من خلال حسابات وهمية على الانترنيت، كما كان وراء بث أشرطة ومقاطع فيديو ما بين نهاية عام 2018 و2019 تحمل تهديدات لهذا التنظيم الإرهابي.
وأشارت كذلك، إلى أن المعتقل كان المسؤول في إسبانيا عن موقع (منتصر ميديا) وهي المنصة الرقمية المكلفة بنشر وترويج المحتويات المرتبطة بتنظيم “داعش” الإرهابي من أجل بث الخوف والرعب لدى مستخدمي شبكة الانترنيت، مستغلا في ذلك، تقول ذات المصادر، معرفته المعمقة بمقتضيات الأمن المعلوماتي مما كان يسهل عليه إخفاء هويته وآثاره الرقمية، مما عقد في البداية محاولات الأمن الإسباني التعرف عليه وتحديد موقعه.

 سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top