اعتقال مالك الوحدة الصناعية التي غمرتها المياه بطنجة

أمر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة، أول أمس الأربعاء، بإيداع مالك وحدة صناعية للنسيج، السجن، بعد استنطاقه في إطار التحقيق الابتدائي.
وكانت الوحدة الصناعية المذكورة، قد عرفت وفاة 28 عامل وعاملة، يوم 8 فبراير الجاري، بعد أن غمرتها الأمطار.
وعلاقة بالموضوع، أوضح بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، أنه “على إثر الأبحاث التي أمرت بها النيابة العامة للكشف عن ظروف وفاة مجموعة من الضحايا بوحدة صناعية للنسيج بتاريخ 08 فبراير 2021، تقدمت النيابة العامة بطلب إجراء تحقيق في مواجهة مالك الوحدة المذكورة وكل من تورط في هذه الواقعة، وذلك من أجل القتل الخطأ والجروح غير العمدية ومخالفات تتعلق بمدونة الشغل”.
هذا، وكانت الشرطة القضائية، قد أحالت مسير الوحدة الصناعية للنسيج المسمى عادل – 33 سنة- على النيابة العامة في نفس اليوم، بعد الاستماع إليه في إطار البحث التمهيدي، كما تم الاستماع أيضا إلى ذوي الضحايا وكذا الشهود والناجين أيضا من الموت.
ووفق مصادر مطلعة، فقد أفاد مسير الوحدة الصناعية، أثناء الاستماع إليه، أنه كان يشتغل في إطار القانون، ويتوفر على ملف قانوني للشركة، مؤكدا، أنه لم يكن يتوقع يوما، أن تغمر الأمطار محله الصناعي، معللا ذلك، بكون المحل المذكور، سبق استغلاله من طرف شركتين منذ سنة 2000، ولم يحدث أن غمرته الأمطار، بالرغم من أن مدينة طنجة عرفت آنذاك هطول أمطار طوفانية.

حسن عربي

Related posts

Top