الأهلي يتحدى الريال لبلوغ نهائي كأس العالم للأندية

يخوض فريق الأهلي المصري، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة السابعة مساء، مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية «المغرب 2022»، أمام ريال مدريد الإسباني، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ويخوض نادي القرن (بطل إفريقيا 10 مرات) مباراة المربع الذهبي الخامس في مساره الرياضي، بعد سنوات 2006، و2012، و2021 و2021، أملا في بلوغ المشهد الختامي لـ»الموندياليتو» لأول مرة تاريخه، في وقت اكتفى بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، و2020 و2021.
وبالعودة لتاريخ المواجهات بين الناديين، واجه الأهلي المصري بتاريخ 4 غشت من سنة 2001، ريال مدريد الإسباني، في مباراة ودية، أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، وانتهت بفوز النادي الأحمر بهدف دون رد، سجله النيجيري صنداي إبيجي.
ويسعى النادي الملكي بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى التتويج بلقب كأس العالم للأندية «المغرب 2022» للمرة الخامسة في تاريخ الفريق الأبيض، بعدما حصد كأس البطولة في 4 مشاركات من أصل 5، وذلك سنوات 2014 و2016 و2017 و2018.
وستصطدم أحلام ممثل كرة القدم المصرية بخبرة ريال مدريد المتوج بـ 14 لقبا لعصبة الأبطال الأوروبية، في وقت يعول الأهلي على الخبرة والنتائج التي حققها المدرب السويسري مارسيل كولر، في مقدمتها لقب كأس السوبر المصري، والتأهل لنهائي كأس مصر وصدارة الدوري المحلي.
ويعول الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا السنة الماضية، على صلابة دفاعه الذي لم يستقبل أهداف، بفضل خبرات حارسه محمد الشناوي، إضافة إلى خط الدفاع المميز بقيادة محمد عبد المنعم، وتألق أليو ديانج في وسط الميدان.
وبلغ الأهلي دور نصف نهائي كأس العالم للأندية بعدما فاز على كل من أوكلاند سيتي بنتيجة 3-0 في المباراة الافتتاحية، وعلى سياتل ساوندرز في الدور الثاني 1-0.
وعلى النقيض، يعيش ريال مدريد الإسباني أسوء لحظاته بعدما بات يبتعد عن برشلونة المتصدر بـ 8 نقاط في سباق التتويج بالدوري الإسباني الممتاز، كان آخرها الهزيمة بهدف نظيف، نهاية الأسبوع الماضي، أمام ريال مايوركا.
وينضاف توالي النتائج السلبية على مستوى «الليغا» إلى الهزيمة التي حصدها «المرينغي»، منتصف شهر يناير المنقضي، على يد برشلونة، في كأس السوبر الإسباني التي احتضنتها السعودية (3-1).
ويعاني ريال مدريد من بعض الغيابات المؤثرة، على رأسها المهاجم كريم بنزيما، والحارس تيبو كورتوا، والمدافع إيدير ميليتاو، بجانب لوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي وإيدين هازارد.
ويعول ريال مدريد على خبرات الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش، بجانب الثنائي البرازيلي رودريغو وفينيسيوس جونيور في الخط الأمامي، من أجل التتويج باللقب الخامس في مسيرة الفريق الملكي.

أنشيلوتي: نرغب باللقب..

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد، «الآن علينا التفكير في كأس العالم للأندية، التي سنخوضها بحماس كبير».
وأضاف أنشيلوتي في تصريحات صحفية، «نريد الفوز بكأس العالم للأندية، وبعدها سنقاتل على الفوز بالدوري الإسباني حتى النهاية، فاللقب لم يحسم بعد».
واعتبر نفس المتحدث، «ألابا يمكنه اللعب.. أما إيدير ميليتاو وكريم بنزيما سيخضعان لمزيد من الفحوصات الطبية، لكنهما لن يتواجدا في المباراة.. يمكن لتوني كروس ولوكا مودريتش أن يرتاحا.. أسعى للفوز بمباراة نصف نهائي كأس العالم، لذلك وجودهما مهم».

كولر: سنطيح بالريال..

أكد مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، أنه يتمنى تكرار ما فعله منتخب المغرب ضد إسبانيا في كأس العالم 2022، عندما حقق المنتخب المغربي الفوز على إسبانيا في البطولة، قبل أن يتأهل إلى نصف النهائي، ويحصد المركز الرابع في مونديال 2022 في قطر.
وقال كولر في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، «الفوز على ريال مدريد سيمثل معجزة رياضية، لأنه أحد أفضل الفرق في العالم ويملك الفريق مدربا مثل كارلو أنشيلوتي الذي فاز بكل شئ مع أندية مختلفة».
وعن إمكانية تكرار ما فعله منتخب المغرب أمام إسبانيا في كأس العالم 2022، قال «أتمنى أن يحدث ذلك مرة أخرى، وأعتقد أنه ممكن، لكن الأمر صعب للغاية، لكن بالطبع سوف نسعى له».

< عادل غرباوي

Related posts

Top