الإثيوبي ديدا والمغربية كردادي يتوجان بالنسخة 32 لماراطون مراكش

فاز الإثيوبي بونسا ديدا بسباق ماراطون مراكش الدولي في دورته 32، بعد أن حقق توقيت 2 س 9 د 41 ث، متبوعا بالعداء المغربي سمير جواهر الذي قطع السباق بزمن قدره 2 س 9 د 41 ث، فيما عاد الصف الثالث للعداء الإثيوبي إنديشاو نيغيسي شومي بتوقيت 2 س 9 د 53 ث.
وعرف سباق نصف الماراطون سيطرة مطلقة للعدائين المغاربة حيث حل عمر آيت شيتاشن في الصف الأول محققا زمنا قدره 1 س 1 د، متبوعا بمواطنه ياسين العلامي بتوقيت بلغ 1 س 1 د 46 ث، فيما احتل محمد بيباط الصف الثالث الصف الثالث بـ 1 س 1 د 40 ث.
وفي سباق الماراطون إناث، عادت الرتبة الأولى للمتسابقة المغربية فاطمة الزهراء كردادي التي حققت توقيت 2 س 25 د 7 ث، أما الصف الثاني فعاد للبطلة كلثوم بوعسرية التي حققت توقيتا قدره 2 س 29 د 29 ث، فيما عاد الصف الثالث لحنان قلوج التي قطعت مسافة السباق في زمن قدره 2 س 31 د 27 ث.
بينما عرف نصف الماراطون إناث فوز رقية المقيم بالصف الأول بزمن قدره 1 س 11 د 11 ث، فيما احتلت فتيحة أصميد الصف الثاني بتوقيت 1 س 11 د 19 ث، أما الصف الثالث فعاد لكوثر فركوسي بتوقيت 1 س 11 د 59 ث.
ومن جهته، قال محمد الكنديري، رئيس مؤسسة ماراطون مراكش، أكد أن هذا السباق لم يعد مراكشيا أو مغربيا فقط وإنما صار دوليا، بعدما اعتمد كمؤهل للألعاب الأولمبية من خلال تحقيق التوقيت الأدنى، فضلا عن أنه صار مرجعا للجامعة الدولية لألعاب القوى وللعديد من السباقات.
وأضاف الكنديري، أنه تم إيلاء أهمية كبرى لسلامة المتسابقين من خلال تثبيت سياجات فاصلة لحماية العدائين في عدد من النقط بالمدينة، مشيرا أن الماراطون يعمل على الترويج للمدينة كوجهة سياحية بحيث أضحت قبلة للرياضة بامتياز.

< مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top