البنك الشعبي يتجاوز 5 ملايين زبونا

يوسف سعود
كشف الرئيس المدير العام لمجموعة البنك الشعبي، محمد بنشعبون، أن المجموعة تستحوذ على حصة سوق تصل 51 في المائة من ودائع المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك باستقطاب 4 ملايير درهما إضافية.
وأفاد بنشعبون، في لقاء صحافي، بالدار البيضاء، أمس الخميس، أن الودائع بلغت 83 مليار درهما، مشيرا إلى أن هذه المعطيات الإيجابية ترتكز على قنوات التوزيع المتنوعة وشبكة القرب.
وأوضح بنشعبون أن تحويلات مغاربة العالم سجلت ارتفاعا نسبيا عند نهاية دجنبر من العام الماضي، بنسبة 5 في المائة، نفس المنحى عرفته الودائع مقارنة مع نهاية دجنبر من العام 2012.
وارتفعت النتيجة الصافية حصة مجموعة البنك الشعبي المركزي بـ 14.4 في المائة، حيث بلغت 2.5 مليار درهما.
وحافظت الحصيلة الصافية الموطدة على نفس الوتيرة، حيث ارتفعت بنسبة 11.9 في المائة، بحوالي 39 مليار درهما. وسجل جاري الودائع ارتفاعا مستداما بنسبة 8.9 في المائة ليصل إلى 250 مليار درهما. وحافظت المجموعة على تموقعها كأول مستقطب للودائع، بحصة سوقية بلغت 26.7 في المائة، حيث تم استقطاب 420 ألف زبونا جديدا خلال العام الماضي، ليصل العدد بالتالي إلى 5.2 ملايين زبونا.
وحافظت مجموعة البنك الشعبي عبر فروعها المتواجدة بغرب إفريقيا على نتائجها الإيجابية، إذ ارتفع حجم الودائع إلى 10.2 في المائة.
وأطلقت مجموعة البنك الشعبي عددا من الشراكات والاتفاقيات مع عدد من حكومات البلدان الإفريقية، أهمها الكوت ديفوار والغابون ومالي والسينغال.. 

Related posts

Top