التعادل يحسم مباراتي الفتح-الماص والدفاع الجديدي-المحمدية

حسم التعادل الإيجابي (1-1) المواجهة التي جمعت فريق الفتح الرباطي مع ضيفه المغرب الفاسي، أول أمس السبت على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ18 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.
وكان المغرب الفاسي سباقا للتسجيل عن طريق سيف الدين بوهرة (د 15)، فيما أدرك هدف التعادل للفتح الرباطي هيرمان كاميني (د 29).
وعقب هذه النتيجة، احتل الماص والفتح المركزين الخامس والسابع على التوالي، برصيد 25 نقطة لكل منهما.
ويحل الفتح في الدور القادمة ضيفا على أولمبيك أسفي، فيما يستقبل الماص مولودية وجدة.
وقال مدرب الفتح جمال السلامي بعد المباراة “واجهنا فريقا لا يخسر بل لم ينهزم منذ 10 جولات كاملة، وتحديدا منذ هزيمته من الوداد”.
وأضاف “المغربي الفاسي يملك دفاعا من حديد بشهادة الخبراء. وأنا راض بعد هذا التعادل فلا يمكن أن أطلب من اللاعبين أكثر مما قدموه”.
من جهته، قال مدرب الماص التونسي عبد الحي بن سلطان “التعادل العادل أمام خصم صعب المراس ويمر بفترة توهج كبيرة على مستوى النتائج”.
وأضاف “كان بإمكانهم أن ينتصروا كما كان بالإمكان أن ننتصر، لذلك هو تعادل عادل، ونحن بصدد البحث عن الفوز الهارب منا وحين نتحصل عليه ستتحسن الأوضاع”.
وفي المباراة الثانية، تعادل فريق الدفاع الحسني الجديدي مع ضيفه فريق شباب المحمدية دون أهداف، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة.
وحافظ الدفاع الحسني الجديدي، عقب هذه النتيجة، على المركز الثالث برصيد 28 نقطة، فيما جاء شباب المحمدية في المركز التاسع برصيد 23 نقطة.
وعلق مدرب الدفاع الجديدي الجزائري عبد الحق بنشيخة على النتيجة قائلا “الشوط الأول كان متكافئًا. أتيحت لنا فرصتين مثلهم، لكننا كنا في الشوط الثاني أفضل وسنحت لنا فرص مهمة لم نستغلها”.
وأضاف “لست راضيًا عن النتيجة لأنني كنت أتمنى أن أفوز، لكنني راض عن أمور كانت إيجابية، كالاستحواذ على الكرة والنزالات الثنائية”.
وتابع “لم يكن انتقالنا من الدفاع للهجوم جيدًا؛ لأننا ننجح في استعادة الكرة، لكننا نعود بها للوراء في الوقت الذي نكون مطالبين فيه بالتقدم، وهي أمور تقنية اشتغلنا عليها كثيرا في التداريبات، سنواصل العمل على تطويرها”.

Related posts

Top