التعادل ينهي ذهاب “كأس الملك” بين البارصا والريال

 تعادل برشلونة مع ضيفه ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا على أرضية ملعب “كامب نو” في برشلونة، أول أمس الأربعاء. وتقدم ريال مدريد عند الدقيقة السادسة عبر الإسباني لوكاس فاسكيز، وحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أدرك برشلونة التعادل عبر لاعبه البرازيلي الشاب مالكوم، عند الدقيقة 57 من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بهدف لمثله. ولم يشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المباراة من أولها بداعي الإصابة، لكنه شارك في الشوط الثاني بدلا من البرازيلي فيليبي كوتينيو. يذكر أن مباراة الإياب ستلعب في 27 فبراير الجاري، على أرضية ملعب “سانتياغو برنابيو”

سولاري وفالفيردي: الكلاسيكو كان صعبا

ومن جانبه، قال الأرجنتيني سانتياغو سولاري، مدرب فريق ريال مدريد، “الفريقان قدما كرة قدم جميلة للغاية، وكانت هناك مهارات كبيرة داخل أرض الملعب، والأمور كانت متقلبة، المباراة كانت ممتعة، ليست فقط لنا، ولكن أيضا للجماهير”.
وأشار سولاري إلى أن فريقه كان بإمكانه التسجيل في أكثر من مناسبة في الشوط الأول، وفي الثاني أيضا، لاسيما في الجزء الأخير من المباراة.
وأوضح سولاري قائلا، “النتيجة جعلت كل الاحتمالات واردة، الفريقان يمتلكان مواهب كثيرة داخل الملعب، وقادرين على صناعة الفارق في لحظات”.
في حين، أكد إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة، على حالة ليونيل ميسي الجيدة عقب مشاركته في الشوط الثاني من المباراة، موضحا أنه فضل إبقائه على دكة البدلاء منذ البداية لعدم المخاطرة به.
وقال فالفيردي في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة “ماركا” عقب انتهاء اللقاء، “كل شيء كان جيدا، فضلنا عدم المخاطرة بميسي منذ البداية، لقد شعر بانزعاج لكنه قرر المشاركة، هو اللاعب الأفضل”.
وتابع فالفيردي قائلا، “كان اختبارا صعبا لأنها مباراة خاصة للغاية، كان يجب أن نسجل ونتيجة التعادل تبقي مباراة العودة مفتوحة للفريقين”.

راموس التاريخي..

وواصل سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، تقدمه على ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.
وأبرز الموقع الرسمي لريال مدريد، عدد مشاركات راموس في الكلاسيكو، موضحا أنه شارك للمرة 40، متفوقا على ميسي صاحب الـ39 مشاركة.
وأضاف أن راموس وميسي، هما الأكثر مشاركة في الجيل الحالي من اللاعبين بالكلاسيكو.
ولفت إلى أن هناك 3 لاعبين فقط شاركوا في الكلاسيكو أكثر من راموس وميسي عبر التاريخ، هم فرانشيسكو خينتو، ومانويل سانشيز، من ريال مدريد، وتشافي هيرنانديز من برشلونة، برصيد 42 مباراة لكل منهم.

مالكوم الهداف..

انضم البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم برشلونة، إلى قائمة خاصة بعد تسجيله لهدف في مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد.
وذكر الموقع الرسمي لبرشلونة، أن مالكوم انضم لقائمة تضم لاعبي البلوغرانا الذين سجلوا في أول مشاركة لهم بالكلاسيكو، وتضم كل من صامويل إيتو، تيري هنري، جيرارد بيكيه، زلاتان إبراهيموفيتش، بيدرو رودريجيز، ديفيد فيا، جيفرين سواريز، نيمار دا سيلفا، ومارك بارترا، بالإضافة إلى أرتورو فيدال.
وذكرت شبكة “بليتشر ريبورت” أن مالكوم انضم لقائمة اللاعبين البرازيليين، الذين نجحوا في التسجيل بقميص برشلونة أمام ريال مدريد، رغم أنه خاض مباراته الأولى في الكلاسيكو.

Related posts

Top