الجامعة تتحرك لضم بن الصغير لكتيبة وليد الركراكي

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، جهودها من أجل استقطاب الكثير من المواهب الشابة بالديار الأوروبية، في أفق ضمها لـ»أسود الأطلس»، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي.
وقد أكدت مصادر صحفية، أن جامعة كرة القدم تسابق الزمن من أجل حسم ملف إلياس بن الصغير، لاعب فريق موناكو الفرنسي، والبالغ من العمر 19 سنة، وحمل قميص المنتخب الوطني في قادم المباريات الرسمية والودية.
وتشير نفس المصادر، أن لقجع يرغب في استفادة المدرب عصام الشرعي من إلياس بن الصغير، رفقة المنتخب المغربي الأولمبي، ليشارك معه في نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.
وولد إلياس بن الصغير في الـ 16 فبراير من سنة 2005 بمدينة سان تروبي الفرنسية، وهو من أصول مغربية، وبدأ مسيرته مع كرة القدم في أكاديمية كوغولينوا في سن الخمس سنوات.
وانضم ذات اللاعب في سنة 2016 إلى فريق سان رافاييل الذي لعب معه لموسمين، عاد إثرهما إلى فريقه الأول في الفترة بين 2018 و2020، ومن ثمة رصدته أعين كشافي فريق موناكو الذي أمضى معه أول عقد احتراف، يوم 5 غشت 2022.
وعلى المستوى الدولي، مثل النجم الشاب المنتخب الفرنسي لفئة أقل من 17 سنة في مباراتين، وفئة أقل من 18 سنة 3 مرات، لكن الجامعة الملكية المغربية لم تفقد أملها في ضمها إلى منتخبها الأول، خصوصا بعد أن أصبح في مونديال «قطر 2022» من بين أفضل المنتخبات العالمية بعد احتلاله الرتبة الرابعة خلف كل من الأرجنتين، وفرنسا، وكراوتيا.
جدير بالذكر، أن اللائحة القادمة لوليد الركراكي ستعرف تواجد الكثير من اللاعبين الشباب الممارسين بمختلف الدوريات الأوروبية، رغبة في مواصلة بناء منتخب قوي قادر على التتويج بكأس أمم إفريقيا القادمة، ومواصلة كتابة التاريخ على مستوى نهائيات كأس العالم.

< عادل غرباوي

Related posts

Top