الجامعة تنهي مسار التيازي التحكيمي

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إيقاف الحكم هشام التيازي مدى الحياة، بعد مستواه السلبي في المباراة التي جمعت فريقي أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد السبت الماضي برسم الدورة العاشرة للبطولة الاحترافية.
وذكرت الجامعة في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أول أمس الاثنين، أنه “بعد الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها الحكم هشام التيازي والتي أثرت على نتيجة المباراة، وبناء على التقرير الذي رفعه مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية للحكام، واستنادا إلى سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية الخاص بالحكام، والمادة 6.2 من القانون الأساسي للحكم والتحكيم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فقد تقرر وضع حد نهائي لخدمات الحكم هشام التيازي على مستوى الممارسة التحكيمية”.
وكان هشام التيازي قد أعلن عن أربع ضربات جزاء، ثلاثة منها لصالح أولمبيك خريبكة وواحدة ليوسفية برشيد.
من جهة، ذكرت مصادر صحفية، أن الجامعة قد عاقبت بدورها الحكم حمزة الفارق المنتمي لعصبة تادلة، بالإيقاف لمدة 3 أشهر بداية من تاريخ 23 دجنبر 2019 بسبب الأخطاء التي ارتكبها خلال إدارته مباراة فريق المغرب التطواني أمام ضيفه الدفاع الحسني الجديدي.
واتخذت المديرية الوطنية للتحكيم قرارها القاضي بمعاقبة حمزة الفارق، إذ رفض احتساب هدف صحيح للفريق الجديدي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

بيان اليوم

Related posts

Top