الحرارة تلغي حصة الأسود .. ورونار يستنجد بحارس من بلغاريا

ألغى الناخب الوطني هيرفي رونار الحصة التدريبية للمنتخب الوطني لصباح اليوم الأربعاء، بسبب ارتفاع درجة الحرارة بمدينة مراكش، في وقت وجه دعوة مفاجئة لحارس نادي لوكوموتيف بلوفديف البلغاري ياسين الخروبي.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن رونار قرر إلغاء الحصة الصباحية بسبب ارتفاع درجة الحرارة بمراكش، وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين خاصة أن معسكر  المنتخب الوطني يأتي بعد نهاية موسم كروي شاق للعناصر المحترفة بأوروبا.
وأشار البلاغ إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على توقيت الندوة الصحفية التي ستعرف حضور أربعة لاعبين بدء من الساعة الثانية عشرة زوالا بقاعة الندوات التابعة لملعب مراكش الكبير قبل ندوة رونار، مع الإبقاء على الحصة المسائية التي ستكون مفتوحة لوسائل الإعلام (السادسة مساء).
وكان المنتخب الوطني قد بدأ أول أمس الاثنين تحضيراته للمباراة الودية أمام منتخب الكونغو يوم الجمعة القادم، والتي تسبق المواجهة الشكلية ضد منتخب ليبيا في 3 يونيو المقبل برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، بحكم تأهل”أسود الأطلس” سلفا إلى البطولة.
من جهة، استنجد رونار بخدمات حارس نادي لوكوموتيف بلوفديف البلغاري ياسين الخروبي، لتعويض تأخر التحاق حارسي ناديي ريال سرقسطة ونومانثيا الإسبانيين ياسين بونو ومنير المحمدي عن المعسكر بسبب التزامها مع فريقيهما.
وبدأ للخروبي الذي لعب للمنتخب الوطني الأولمبي الذي تأل إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن سنة 2012 تحت قيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك، مشواره الكروي مع نادي غانغامب الفرنسي، ليعار لنادي كيفيلي ثم انتقل إلى نادي بيرغ بورناس، وخاض تجربة قصيرة مع فريق المغرب الفاسي، لينتقل إلى نادي رابيد بوخارست الروماني، قبل أن يتوجه إلى نادي فيريا البغاري وأخيرا لوكوموتيف.
وفاجأ رونار الجميع باختياره الخروبي في وقت تحفظ حول فكرة استدعاء حارس محلي آخر بعد حارس فريق نهضة بركان عبد العالي المحمدي، تجنبا لمعارضة الأندية خاصة تلك التي تنافس على لقب البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” أو التي تصارع لتفادي النزول إلى القسم الثاني.
ويرتقب أن يلتحق بونو والمحمدي بمعسكر المنتخب الوطني الاثنين القادم بعد فك ارتباطهما مع فريقيهما بدوري الدرجة الإسباني الثاني، نظرا إلى أن تاريخ الجمعة القادم موعد مواجهة الكونغو لا يندرج ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبالتالي يحق للأندية الاحتفاظ بلاعبيها.
ومن المستبعد أن يشارك بونو والمحمدي في مباراة ليبيا بسبب الإرهاق الناتج عن خوضهما مباراتين في أقل من أسبوع، إذ يلتقي نومانثيا بلوجو الأربعاء وسرقسطة بهويسكا الخميس برسم الجولة الـ40، على أن يواجها ديورتيفو ألافيس وريال أوفييدو الأحد القادم لحساب الدورة الـ41.

 صلاح الدين برباش

Related posts

Top