الدار البيضاء: قافلة الشغل والمهن بالعاصمة الاقتصادية ما بين 19 و21 أكتوبر المقبل

تحل قافلة الشغل والمهن، في الفترة ما بين 19 و21 أكتوبر المقبل، بمدينة الدار البيضاء في نسختها السادسة. ويتوقع أن تستقطب هذه القافلة، التي تنظمها مجموعة “أمل جوب” المختصة في مجال الوساطة والتوجيه في مجال التشغيل، وشملت عدة مدن عبر المملكة، الآلاف من الزوار الراغبين في الحصول على معلومات واستشارات تهم مجال التشغيل على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات.
وقد انطلقت النسخة السادسة لقافلة الشغل والمهن في مارس الماضي بجهة مراكش تانسيفت، قبل أن تحط الرحال في الشهر نفسه بطنجة ثم الرباط في شهر أبريل الماضي. وستعرف محطة الدار البيضاء مشاركة فاعلين خواص محليين ودوليين، فاعلين في مجال الوساطة والنهوض بالشغل، إسهاما منهم في إرشاد وتوجيه الزوار بخصوص فرص العمل المتاحة، وكذا الحلول المبتكرة التي تساعد على الاندماج في سوق الشغل.
وذكر المنظمون، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لمدينة من حجم الدار البيضاء، والتي تضم أزيد من 150 ألف طالب من مختلف الجنسيات، مشيرين إلى أنها تنسجم والأهداف المسطرة ضمن مخطط تنمية المدينة (2015-2020)، والذي يشمل تدابير تخص خلق أنشطة مذرة للدخل وتقليص معدلات البطالة. وذكروا أن القافلة استطاعت، عبر مختلف المحطات التي جابتها في 2016، أن تمكن أزيد من 2100 زائر من الحصول على وعود أكيدة بالشغل لدى المقاولات المشاركة.
كما أنها تشكل فضاء ديداكتيكيا للتعريف بالمهن الواعدة، ومناصب الشغل المتوفرة، ومساعدة الشباب على إحداث مقاولاتهم الخاصة وإعادة توجيههم وتقديم الاستشارات في مجال إعداد السير المهنية ورسائل الترشح للوظائف، إلى جانب توفيرها لعدة فضاءات أخرى موضوعاتية.
ويذكر أن مجموعة “امل جوب” تعمل، منذ 2007، على تقديم باقة من الخدمات الاستشارية سواء بالنسبة لأرباب العمل أو للشباب الباحثين عن الشغل، ومنها قافلة الشغل والمهن التي أصبحت، خلال السنوات الأخيرة، موعدا سنويا هاما في مجال الوساطة المؤسساتية في ميدان التشغيل بالمغرب.

Related posts

Top