الدكتور رشيد منتصر مديرا للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد أول أمس الخميس، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.
وقد تم على مستوى وزارة الثقافة والاتصال، تعيين الدكتور رشيد منتصر في منصب مدير المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي المعروف اختصارا بـ “ليزاداك”.
ويعتبر الأستاذ رشيد منتصر، فضلا عن كونه ينتمي لأسرة التعليم العالي بالجامعة المغربية، أحد الأسماء البارزة في مجالات النقد والبحث في المشهد المسرحي الوطني والدولي، أنجز عدة أبحاث ودراسات نقدية وأكاديمية في مجال المسرح والدراما والفرجات الفنية، وشارك في مجموعة من المؤتمرات العلمية والمهرجانات المسرحية داخل وخارج المغرب.. وفي الوقت الذي أعلن فيه تعيينه مديرا للمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، يتواجد الدكتور منتصر في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة حيث وقع عليه الاختيار ضمن 11 باحثا عربيا للمشاركة في تأطير ندوة علمية حول موضوع: “الفضاء المسرحي.. التوجهات الجديدة وآفاقها”، في إطار دورة جديدة من ملتقى الشارقة للمسرح العربي ضمن مهرجان المسرح الثنائي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، ويحتضنه المركز الثقافي لمدينة دبا الحصن في الفترة من 22 إلى 26 فبراير الجاري..
تجدر الإشارة إلى أن “ليزاداك” تناوب على تسييره منذ ثلاثين سنة على نشأته، كل من الدكتور مولاي أحمد بدري، والدكتور أحمد مسعية، والدكتور عصام اليوسفي، والمخرج الراحل جمال الدين الدخيسي..

Related posts

Top