الدورة التاسعة للرقص والتعبير الجسدي لمنظمة الطلائع

تم تكريم الزميل محمد حجيوي – الصحفي بجريدة “بيان اليوم”، نائب رئيس منظمة الطلائع، وعضو الأمانة العامة للجامعة الوطنية للتخييم، اعترافا وتقديرا لدوره الكبير في التأطير والتسيير ولحسه العالي وتفانيه في العمل داخل المنظمة، وذلك خلال فعاليات الدورة التاسعة للرقص والتعبير الجسدي، المنظمة من طرف منظمة الطلائع ـ أطفال المغرب، وبدعم من مجلس جهة الدارالبيضاء ـ سطات، على مدار أيام 28 و29 من شهر أبريل المنصرم.
وبالمناسبة، قال المحتفى به محمد حجيوي “إن تكريمي في هذه الدورة التاسعة هي التفاتة جميلة ومؤثرة من رفاقي ورفيقاتي في جهة الدار البيضاء سطات، وهي مبادرة ستبقى عالقة في الذاكرة، وستطوقني بجميل عرفان هذا المهرجان الذي يمثل شامة جمال على امتداد الخريطة التنظيمية لمنظمة الطلائع أطفال المغرب، بالنظر إلى الأهمية التي يكتسها هذا المهرجان لدى عموم مناضلات ومناضلي المنظمة”.
وأضاف حجيوي في تصريح لـ”بيان اليوم” قائلا: “إن مناضلات ومناضلي فروع منظمة الطلائع أطفال المغرب بجهة الدار البيضاء سطات، يناضلون من أجل تحقيق فعل ثقافي جاد، حيث يعتبر مهرجان الرقص والتعبير الجسدي تظاهرة وموعدا سنويا يحتفي بالجسد ولغته، وهي لحظة تقاسم الفرح ومتعة اكتشاف العروض الفنية المشاركة، واستنشاق عبق ثقافة الحب والسلام التي تعد من القيم الأساسية التي تسعى منظمة الطلائع لنشرها وسط الناشئة”.
كما أبرز بالقول: “إن هذه التظاهرة الفنية التي تنظمها فروع منظمة الطلائع أطفال المغرب بجهة الدار البيضاء سطات، يشرف على تنظيمها الرفيق رشيد بوكبيدة عضو المكتب التنفيذي والمنسق الجهوي الذي آمن، منذ البداية، بالفكرة التي ترجمها على أرض الواقع وتشبث بها إلى أن كبرت ونضجت، ليصبح بذلك لهذا المهرجان موقعه المتميز ضمن خارطة المهرجانات التربوية على الصعيد الجهوي وأيضا على الصعيد الوطني”.
ومن جانبه، قال رشيد روكبان رئيس منظمة أطفال طلائع المغرب في تصريح تصريح لبيان اليوم: “الرفيق محمد حجيوي صحفي متألق ومقتدر داخل مؤسسة بيان اليوم، حمل رسالة الدفاع عن حقوق الأطفال، ومقاومة حرمانهم من كل أشكال الحيف والاستغلال، وهذه المبادرة التي قام بها رفاقنا بالدارالبيضاء، تكرس ثقافة الاعتراف التي تتميز بها المنظمة”.
رئيس منظمة الطلائع، أبرز أيضا، أن المهرجان هو “تقليد سنوي دأبت عليه المنظمة بنجاح ورقي، كون الرفاق والرفيقات ضمنوا استمرارية هذه المبادرة، إذ تطور مستوى الفرق والفقرات بشكل تصاعدي، علاوة على إتاحة المهرجان الفرصة للشباب، للتعبير عن طاقاتهم وإبداعاتهم لاحتضانها وحسن تدبيرها، مما يعود بالنفع على التوجه العام لزرع القيم الوطنية، وقيم التسامح والانفتاح والتضامن”.
وتميزت الدورة بمشاركة نادي المرحوم مصطفى مستعد للمسرح، والفنانة نغم التي أطربت الجمهور الحاضر بأغاني من التراث الحساني، وفرقة “KMZ4″، وجمعية “فاميلي كرو” للتنمية والرياضة والفنون الحضرية، ومجموعة “الفرقة المجهولة”، والبطل المغربي أيوب موسحي الذي قدم لوحة استعراضية.
وكان لقب المهرجان من نصيب فرقة “KMZ4″، في حين عاد المركز الثاني لجمعية “فاميلي كرو”، بينما احتلت فرقة نادي المرحوم مصطفى مستعد المركز الثالث للمسابقة، كما تم تتويج رشيد ركبان بجائزة المكتب التنفيذي لمنظمة الطلائع-أطفال المغرب.
جدير بالذكر، أن الدورة قد قام بتنشيطها الفنان عبد العلي فتيح، وعرفت أيضا تكريم كل من الفنانة سلوى الجوهري التي غابت عن الحفل نظرا لوعكة صحية، وكذا الإعلامية حسيبة زواوي، وحسن المختاري، الإطار في وزارة العدل.

> أنس البشارة (صحافي متدرب)

Related posts

Top