الديربي البيضاوي يحبس الأنفاس..

يواجه الوداد البيضاوي المتصدر بغريمه التقليدي وملاحقه الرجاء الرياضي في مباراة الديربي، والتي ستقام يوم غد الأحد، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، برسم الدورة 25 من دوري المحترفين “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
ويخوض الوداد الرياضي مباراة الدبربي بمعنويات مرتفعة بعد أن فاز الأحد الماضي على مضيفه شباب قصبة تادلة، ليوسع الفارق إلى 5 نقاط مع أقرب منافسيه بعد خسارة الرجاء أمام أولمبيك خريبكة.
وسيكون الوداد مدعوما بعودة الثلاثي يوسف رابح وأشرف بنشرقي والهداف البطولة ويليام جيبور، بعد إراحتهم أمام شباب قصبة تادلة لتفادي إيقاف المهاجم الليبيري لو تلقى إنذارا.
وقال حسين عموتة، مدرب الوداد “هذه مباراة عادية مثل جميع المباريات حيث إنها لا تسمح سوى بالحصول على ثلاثة نقاط”، مضيفا “الأهم بالنسبة لنا أن يكون لاعبونا في قمة الجاهزية الذهنية حتى لا يتأثر العطاء الفني والخططي في ظل حضور جماهيري كثيف سيتجاوز 60 ألف مشجع”.
وتابع مدرب الفريق الأحمر “دائما مباريات الديربي لديها طابع خاصة وحساسية خاصة، بالإضافة للندية التقليدية بين الفريقين هناك أيضا تنافس قوي حول اللقب”.
ويمتلك الرجاء أفضلية تاريخية على مدار 121 مباراة في الدوري بعد فوزه 37 مباراة مقابل 28 للوداد، وساد التعادل 58 مرة، آخرها مباراة ذهاب هذا الموسم.
وتقلصت حظوظ الرجاء البيضاوي في الفوز باللقب بعد خسارته المفاجئة السبت الماضي أمام أولمبيك خريبكة في المباراة التي أقيمت بدون حضور أنصاره بسبب شغب مدينة مراكش.
ودفع الرجاء ثمن غياب الثلاثي عصام الراقي وبدر بانون وزهير الواصلي عن مباراة خريبكة، بسبب حصولهم عن الإنذار الرابع، وسيكون بإمكانهم خوض مباراة الوداد.
ويحتل الرجاء المركز الثاني برصيد 46 نقطة، ويدرك تماما أن أي نتيجة غير الفوز بالقمة قد تنهي آمال المنافسة على اللقب.
وقال محمد فاخر، مدرب الرجاء، “إنها مباراة قوية بين الفريقين في ظل تنافسهما على اللقب وهي بالنسبة لنا مباراة بـ 6 نقاط”، مضيفا “نحن في أتم الاستعداد لنكون في أوج مستوانا لتقديم عرض طيب ولما لا نحقق الانتصار، جميع اللاعبين يدركون أهمية اللقاء”.

محمد نجيب

عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top