الديربي 134.. الرجاء يحلم بتدليل الفارق والوداد لتصدر البطولة

يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، يومه الأربعاء، ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، في أمسية رمضانية، مباراة الديربي البيضاوي رقم 134، بين الرجاء والوداد، لحساب الدورة الـ 21 من منافسات البطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول.
ويرغب النادي الأخضر بقيادة المدرب التونسي، منذر الكبير، الطرف المستضيف في مباراة الديربي، تدوين انتصاره العاشر في منافسات الموسم الحالي، والاقتراب أكثر من الجيش الملكي، متصدر الترتيب العام، بفارق يصل لـ 11 نقطة.
في وقت، سيطمح الوداد إلى إعادة سيناريو مباراة الذهاب (الجولة السادسة)، وتجديد انتصاره على الرجاء، وتصدر البطولة الاحترافية، مع انتظار هدية من شباب المحمدية الذي سيواجه الجيش، يوم غد الخميس.
وبالعودة للإحصائيات التاريخية للديربي البيضاوي التي بدأت حكايته منذ سنة 1957، ما زال فريق الرجاء يتفوق في عدد المواجهات المباشرة أمام الوداد بـ 35 انتصارا، مقابل هزيمته في 34 مناسبة، وتعادله في 65 مواجهة، في حين تمكنت الآلة الهجومية للرجاء من تسجيل 111 هدفا و106 هدفا للوداد.
وفي سياق آخر، رد عزيز البدراوي، رئيس فريق الرجاء البيضاوي، على غضب جماهير الوداد، بخصوص غلاء تذاكر مباراة الديربي.
وعلق البدراوي عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، «على الجماهير التي تعاني من غلاء التذاكر، ولن يكون بمقدورها تأدية مبلغ 100 درهم، يمكن لهه أن يتابعوا المباراة من أمام شاشة التلفاز، دون الحاجة إلى الذهاب للملعب.. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها».
وكان المكتب المسير لفريق الرجاء قد حدد أثمنة تذاكر مباراة الديربي في 100 درهم للمدرجات المكشوفة، و200 درهم للمنصة المغطاة.
ويحتل الرجاء المركز الرابع في ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 33 نقطة، فيما يحل الوداد ثانيا بـ 42 نقطة، بفارق نقطتين عن الجيش الملكي المتصدر.
وكان منخرطو الوداد، قد انتقدوا في بلاغ توصلت جريدة «بيان اليوم»، غلاء أثمنة تذاكر الديربي البيضاوي أمام الرجاء، الشيء الذي سيجعل العديد من الجماهير تقاطع المباراة بشكل رسمي، كما هو متداول في مواقع التواصل الإجتماعي.

عادل غرباوي

Related posts

Top