الرجاء وبركان يبحثان عن فوز ثان بكأس “الكاف”

يتطلع فريقا الرجاء البيضاوي ونهضة بركان إلى انتزاع الفوز الثاني تواليا بمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، رغم أنهما يلعبان اليوم الأربعاء خارج الديار أمام ناديي القطن الكاميروني ونكانا الزامبي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.
واستهلت نهضة بركان حملة الدفاع عن لقبها التي أحرزتها الموسم الماضي، بفوز مهم على ضيفها نابسا ستارز الزامبي (2-0) في الجولة الأولى، بينما انتزع الرجاء فوزا هزيلا وصعبا على حساب ضيفه نامونغو التنزاني (1-0).
ويدخل الفريق البرتقالي على وقع خسارة مباراته برسم الجولة التاسعة بالبطولة الاحترافية أمام الجيش الملكي (1-2)، ما دفع إدارته إلى الانفصال عن مدربها طارق السكتيوي.
وتحتل النهضة البركانية المركز الثامن في الترتيب برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين و3 هزائم.
وسيحاول رفاق المهاجم محسن ياجور إلحاق الهزيمة الثانية بالفريق الكاميروني الذي سقط في الجولة الماضية أمام نادي شبيبة القبائل الجزائري بهدف لصفر (المجموعة الثانية).
في المقابل، يسعى الرجاء متصدر البطولة الاحترافية مع غريمه الوداد البيضاوي برصيد 19 نقطة، إلى العودة بالنقاط الثلاثة من ملعب مضيفه الزامبي عن المجموعة الرابعة.
ورغم أن الفريق الأخضر لم يخسر أي مباراة منذ خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال إفريقيا على يد نادي تونغيث السنغالي، لكن أداءه لم يكن مقنعا بكأس (الكاف).
وسيحاول أبناء المدرب جمال السلامي نقل نجاحهم المحلي بتحقيقهم 4 انتصارات و5 تعادلات ودون أي خسارة، إلى البطولة القارية التي توج بلقبها سنة 2018.
وأقر السلامي في تصريحات صحفية قبل السفر إلى زامبيا، بضغط المباريات (8 مباريات في 25 يوما)، مؤكدا أن توفير طائرة خاصة للفريق سيمنحه بعض الراحة للتحضير لمباريات مهمة أبرزها الديربي البيضاوي.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top