الرجاء يحقق أول فوز بالبطولة الاحترافية

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق أول انتصار له بالبطولة الاحترافية (2-0)، عندما واجه، أول أمس الخميس، ضيفه رجاء بني ملال، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب مؤجل أولى الدورات.
وسجل هدفي الرجاء كل من محسن متولي من علامة الجزاء في الدقيقة 20، وبين مالانغو نغيتا في الدقيقة 76.
وبهذا الانتصار، رفع النادي الأخضر رصيده إلى 3 نقاط في الرتبة التاسعة مع 3 مباريات ناقصة، فيما تجمد عداد رجاء بني ملال في المركز الأخير بدون نقاط، ومع مباراتين مؤجلتين.
إلى ذلك، انتقد باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، السير المتأخر للبطولة الاحترافية، مشيرا، أن كثرة المباريات والمؤجلات ستجعل العديد من النوادي تفقد جاهزيتها وطراوتها البدنية.
وأضاف كارتيرون في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن الفوز أمام رجاء بني ملال جاء في وقت جيد، في الفترة التي تسبق تحضيراتنا لمواجهة الوداد في ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية.
واعتبر ذات المتحدث، أن الرجاء فريقه تنتظره سلسلة من المباريات في الأيام القليلة المقبلة، ما يجعل نتيجة الفوز على رجاء بني ملال مهمة، للرفع من معنويات للاعبين والاعداد لباقي المباريات المقبلة بحماس أكبر.
واستطرد قائلا، “بدأنا الاستعدادات للموسم الجديد في نهاية يونيو وبداية يوليوز الماضيين، وخضنا خلال شهر غشت العديد من المباريات الإعدادية.. تلك الفترة كان بإمكاننا لعب مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام دون أي مشكل”.
وشدد كارتيرون في ذات الندوة الصحفية، أنه وضع برنامجا إعداديا يتيح للاعبيه التنافس على واجهات عدة، مضيفا، أن الرجاء قادر على التأقلم مع كل الظروف بغض النظر عن طبيعة برمجة مباريات البطولة الاحترافية.
وختم حديثه قائلا، “المنافسات الكبيرة كدوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية قد دخلت مراحلها الحاسمة، وسنعمل على العمل رفقة المجموعة على تحقيق العديد من الانتصارات”.

< عادل غرباوي

Related posts

Top