الرجاء يختار المدرسة البلجيكية لتعويض رحيل السلامي

مع إعلان المدرب جمال السلامي رحيله رسميا عن تدريب فريق الرجاء البيضاوي، منتصف هذا الأسبوع الجاري، بدأ المكتب المسير برئاسة رشيد الأندلسي مسلسل البحث عن مدرب جديد قادر على إعادة توهج أصدقاء العميد محسن متولي.
وحسب مصادر موثوقة لجريدة “بيان اليوم”، بات في حكم المؤكد أن يعلن الرجاء خلال الساعات القادمة، عن تعاقده مع مدرب ينتمي للمدرسة البلجيكية، علاوة على توفره على خبرة إفريقية، بعدما قاد المنتخب الكاميروني للتتويج بلقب “الكان 2018”.
ويعتبر هوغو بروس من أنجح المدربين على صعيد القارة السمراء، إذ قاد شبيبة القبائل ونصر حسين داي الجزائريين، والمنتخب الكاميروني والجزيرة الإماراتي، ونادي أوستند البلجيكي الممارس بالقسم الممتاز.
وكان السلامي قد رفض مقترح العدول عن استقالته بعد تدخل اللاعبين وبعض الرؤساء السابقين، مباشرة بعد نهاية مباراة الرجاء أمام بيراميدز المصري، نهاية الأسبوع الماضي.
ورغم الانتقادات الكثيرة التي طالت مدرب الرجاء، غير أن السلامي  يبقى واحدا من أنجح المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق الأخضر، بعدما قاده إلى الفوز بلقب البطولة الاحترافية لأول مرة منذ 7 سنوات والثاني عشر في تاريخه، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي غاب عنه 15 سنة كاملة.
وقاد المدرب المتوج سنة 2018 بلقب “الشان”، إجمالا فريق الرجاء في 55 مباراة بجميع البطولات، فاز في 31 مباراة وخسر في 9 وتعادل في 15 مناسبة.

< عادل غرباوي

Related posts

Top