الرجاء يقصي الوداد ويلاقي بركان في نهائي كأس العرش

بلغ فريق الرجاء الدور النهائي لمسابقة كأس العرش للموسم الرياضي 2022-2023، عقب فوزه على الوداد، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم نصف نهائي ذات المسابقة.
ويدين النادي الأخضر بتأهله للمشهد الختامي للكأس الفضية بالهدف الذي سجله مدافع الوداد، أرسين زولا، ضد مرماه في حدود الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.
وسيواجه أصدقاء، في المباراة النهائية، نهضة بركان، الفائز على الفتح الرباطي بضربات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).
إلى ذلك، أعرب الألماني جوزيف زينباور، مدرب فريق الرجاء البيضاوي، عن سعادته بالتأهل إلى الدور النهائي من مسابقة كأس العرش، داعيا اللاعبين إلى مواصلة الاشتغال بشكل جيد خلال التداريب اليومية.
وأضاف زينباور في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، «المواجهة لم تكن سهلة والأجواء كانت رائعة، أشكر اللاعبين والجماهير على تشجيعاتهم، حققنا فوزا مستحقا.. الفوز جاء نتيجة المجهودات الكبيرة التي نقوم بها، اشتعلنا بشكل جيد في التدريبات، وأقول هنيئا لجميع مكونات النادي بهذا التأهل».
وشكر نفس المتحدث، الجماهير التي ساندت الفريق في مباراة ديربي كأس العرش أمام الوداد، مؤكد بالقول، «أنا انبهرت بالأجواء الرهيبة داخل الملعب وبالأجواء الحماسية التي خلقها الأنصار طيلة دقائق المباراة».
في حين، أعلن البلجيكي سيفين فاندنبروك، مدرب فريق الوداد، عن نيته وضع استقالته بشكل رسمي، خاصة بعد توالي مسلسل الهزائم، بداية من عصبة الأبطال الإفريقية، مرورا بالبطولة الاحترافية، ووصولا إلى مسابقة كأس العرش.
واعتبر فاندنبروك في حديث لجريدة «بيان اليوم»، أن خسارة الديربي كان بطريقة مؤلمة، مشيرا إلى أن فريقه وجد صعوبات في إخراج الكرة خلال الشوط الأول.
وقال المدرب البلجيكي، «فشلت في الفوز بكأس أبطال إفريقيا، وخسرت سباق البطولة الاحترافية، وخرجت من نصف نهائي كأس العرش.. هذا يعني أن مهمتي لم تحقق أهدافها.. ينبغي أن نكون منطقيين وأن نقول أن الفوز باللقب يتطلب شخصا آخرا غيري».
إلى ذلك، تأهل فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022، عقب تغلبه على الفتح الرباطي، بالضربات الترجيحية (5-4)، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية المركب الرياضي لفاس، برسم نصف نهائي المسابقة.
وكان النهضة البركانية سباقا للتسجيل عن طريق يوسف الزغودي (د 2)، فيما أدرك هدف التعادل للفتح الرياضي مروان لوادني (د 90+ 7).

عادل غرباوي

Related posts

Top