الرجاء يواجه أدوانا ستار بحثا عن صدارة مجموعته بكأس “الكاف”

يواجه فريق الرجاء الرياضي يومه الأربعاء (13.00) مضيفه أدوانا ستار الغاني، برسم ثاني مباريات دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية “الكاف”.
ورخصت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لفريق أدوانا ستارز الغاني باستقبال الرجاء الرياضي بملعب نانا أجيمياني بادو بمدينة دورما، رغم عدم استجابته للشروط التي تفرضها الكاف لإجراء مسابقاتها.
وسيخوض أصدقاء الحارس أنس الزنيتي ثاني مباريات المجموعات من كأس “الكاف”، محروما من خدمات لاعبيه ويتعلق الأمر بكل من منير عوبادي الغائب بسبب جمعه لإنذارين، وعبد الإله الحافيظي الذي ما زال يعاني من أعراض الإصابة.
وسيعمل الرجاء الرياضي على تدوين أول انتصاراته في دور المجموعات، بعدما اكتفى في أولى المباريات بتعادل سلبي بدون أهداف أمام فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي أجريت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
ويسعى النادي الأخضر إلى الذهاب بعيدا في مسابقة كأس “الكاف” من أجل إنقاذ موسمه الذي قدم فيه وجها باهتا، عبر تسجيله للعديد من النتائج المتذبذبة في البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب والتي جعلته يخرج من سباق المنافسة على درع الدوري.
وعلى الورق، يبقى فريق الرجاء الذي يملك خبرة في الساحة الإفريقية هو الأقرب إلى الفوز بنتيجة المباراة، بينما، يشارك نادي أدوانا ستار الغاني لأول مرة في كأس الكاف في تاريخه.
ومن جانبه، سيحاول أدوانا ستار الغاني أن يستغل عامل استقبال الرجاء على أرضه وبين جماهيره من أجل تدوين أولى انتصاراته، خاصة بعدما انهزم في المباراة الأولى أمام أسيك ميموزا الإيفواري خارج ميدانه (0-1).
ومنذ سنة 2003، غاب الرجاء الرياضي عن منصة التتويجات على المستوى الإفريقي حيث اكتفى في العديد من المواسم بالمشاركة فقط في مسابقتي كأس الكاف ودوري أبطال إفريقيا، شريطة عدم بلوغه لأدوار متقدمة من قبيل دور النصف والنهائي.
ويمني خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء الرياضي حيازة لقب كأس الكونفدرالية الافريقية، من أجل المصالحة مع الجماهير الغاضبة التي أبانت في العديد من المباريات غضبها من المستوى العام الذي وصل إليه النادي خاصة خلال المواسم الأخيرة.
وكان نادي أدوانا ستار الغاني قد أقصي من دوري أبطال إفريقيا، بعدما خسر أمام وفاق سطيف الجزائري في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بواقع أربعة أهداف لواحد، الشيء الذي مكن الفريق الغاني من المشاركة في كأس الكاف، حسب القوانين المعمول بها.
جدير بالذكر، أن الرجاء الرياضي قد قدم مباراة باهتة في أولى المواجهات التي جمعته بنادي فيتا كلوب الكونغولي والذي أقصي بدوره من دوري أبطال إفريقيا على يد الدفاع الحسني الجديدي قبل أن يواجه النسور الخضر في كأس الكاف.

عادل غرباوي

Related posts

Top